نادي دبي للصحافة يحدد نهاية شهر مارس 2020 موعداً لمنتدى الإعلام العربي

نادي دبي للصحافة يحدد نهاية شهر مارس 2020 موعداً لمنتدى الإعلام العربي

الأحد - 16 محرم 1441 هـ - 15 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14901]
منى المري
دبي: «الشرق الأوسط»
أعلن نادي دبي للصحافة انعقاد الدورة التاسعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي يومي 25 و26 من شهر مارس (آذار) 2020. وذلك بمشاركة سياسيين وصنّاع القرار وكُتَّاب ومفكرين وقيادات إعلامية، والذين سيجتمعون في دبي لمناقشة السبل التي يمكن أن يمنح بها الإعلام الشعوب العربية القدرة على النهوض من العثرات التي تواجه مستقبل المنطقة.
وكشفت اللجنة التنظيمية للمنتدى ممثلة في نادي دبي للصحافة، أن الدورة المقبلة للمنتدى ستعمل على التوسّع في تسليط الضوء على سبل تعزيز إسهام الإعلام العربي ودوره في مجابهة تحديات المرحلة الراهنة ورصد متطلبات التطوير لقطاعات الإعلام العربية ضمن مختلف مساراتها.
إلى جانب استعراض متطلبات تعزيز ثقة المتلقي العربي بالخطاب الإعلامي العربي ورفع مستوى وعي المجتمعات العربية حول علاقاتها مع وسائل الإعلام، لا سيما فيما يتعلق بالتعامل مع مصادر الأخبار والمعلومات، وهو الموضوع الذي يشغل المساحة الأكبر من الاهتمام عند الحديث عن الإعلام وعلاقته بالمجتمع تأثيراً وتأثّراً.
وقالت منى المرّي رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي: «نستعد لتقديم دورة جديدة استثنائية من منتدى الإعلام العربي الذي يأتي انعقاده متزامناً مع العام الذي اختيرت دبي من قِبَل وزراء الإعلام العرب لتكون فيه عاصمة للإعلام العربي، بما يحمله هذا الاختيار من تكريم وتكليف، يزيد من حجم المسؤولية التي استشعرناها مع إطلاق الدورة الأولى للمنتدى قبل ما يقرب من عشرين عاماً».
وأضافت: «دبي نجحت في بناء مكانة خاصة لها كمركز إعلامي من الطراز الأول، والمنتدى كان دائماً حاضراً في قلب هذه المسيرة الحافلة التي سارعت فيها دبي الخطى بإنجازات كبيرة كان لقطاع الإعلام حظه الوافر منها، ونعتزّ أيما اعتزاز بأن يكون منتدى الإعلام العربي أحد تلك الإنجازات وشاهداً على تطور دبي وتنامي إسهامات دولة الإمارات عبر سنوات من العمل الدؤوب واصلت فيها دورها كقِبلَة للمبدعين ووجهة ممكِّنة لهم ومظلة جامعة للحوار البنّاء بين أقطاب صناعة الإعلام في المنطقة والعالم».
الامارات العربية المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة