وزير الطاقة السعودي: المملكة ستواصل خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها

وزير الطاقة السعودي: المملكة ستواصل خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها

أعلن أن إنتاج السعودية سيصل إلى 9.890 مليون برميل يومياً بأكتوبر المقبل
الخميس - 13 محرم 1441 هـ - 12 سبتمبر 2019 مـ
أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم (الخميس) أن بلاده ستواصل خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها في الاتفاق «أوبك بلس».

وقال الوزير قبيل اجتماع اللجنة الوزارية لأوبك +، التي تراقب الالتزام بتخفيضات الإنتاج في أبوظبي، إنه يتعين على جميع الدول الالتزام بتخفيضات إنتاج النفط.

وأعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان أن إنتاج المملكة النفطي سيبلغ 9.890 مليون برميل يومياً في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وأضاف أن أوبك وحلفاءها يرغبون في تحقيق الاستقرار في سوق النفط والتلاحم بين المنتجين.

وذكر الوزير السعودي أن مجموعة أوبك + ستعلن مسار تحركاتها المستقبلية بعد الاجتماع.

إلى ذلك، قال أليكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي، إن المساعي المشتركة لأوبك + لها تأثير مستدام وإيجابي على أسواق النفط العالمية، وإن الهدف الأساسي لأوبك + الحفاظ على الامتثال الكامل لتخفيضات النفط، وأضاف أنه يثق في أن أوبك + ستعزز الشراكة والتضامن.

ودعت السعودية وروسيا اليوم أعضاء أوبك وحلفاءها إلى تحسين الامتثال لتخفيضات إنتاج النفط، وتأتي دعوة وزيري الطاقة السعودي والروسي بعد أن قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان أمس الأربعاء إن أوبك وحلفاءها قد يناقشون تعميق التخفيضات في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بسبب النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
السعودية نفط

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة