البحرين تحتل المركز الأول بالشرق الأوسط في خيارات الإقامة والعمل

البحرين تحتل المركز الأول بالشرق الأوسط في خيارات الإقامة والعمل

الأربعاء - 12 محرم 1441 هـ - 11 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14897]
المنامة: «الشرق الأوسط»
احتلت مملكة البحرين مستوى متقدم كمقصد مفضل للمغتربين للعمل، والإقامة، والمعيشة الأسرية، حيث حلت في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك حسب الاستطلاع السنوي الذي تقوم به شبكة «إنترنيشن» العالمية، معززةً موقعها الذي أحرزته في عام 2018.
وللعام الثاني على التوالي حافظت البحرين على موقعها الذي أحرزته العام الماضي، حيث أثنى الاستطلاع على البحرين وبيئتها الثقافية ونمط المعيشة فيها، وذلك لما تتمتع به من موقع جاذب جعلها تتبوأ مكانة مميزة في قطاع الخدمات المالية والتكنولوجية المتنامية.
وحسب الاستطلاع، جاء ترتيب البحرين بين الأول والثاني في المنطقة حسب المعايير الرئيسية التي تقاس آراء المغتربين طبقها، حيث أحرزت المركز الأول في سهولة الإقامة، وجودة الحياة العائلية، وانخفاض تكلفة المعيشة على مستوى المنطقة. في حين حلت في المركز الثاني، وفي معايير أخرى، في جوانب «التمويل الشخصي»، و«الدراسة بالخارج»، و«نمط المعيشة».
وتشمل «الدراسة في الخارج» ثلاثة جوانب هي: الرضا الوظيفي، والترفيه الوظيفي، والأمن الوظيفي، مما يعني أن المستطلَعة آراؤهم يجدون في البحرين الأمن ولديهم الفرصة للموازنة بين متطلبات العمل والحياة الشخصية.
كما يشمل مؤشر «جودة المعيشة» في استطلاع «إنترنيشن» آراء المغتربين في خياراتهم الترفيهية، وصحتهم، والأمن والسلامة، والسعادة الشخصية.
وتتمتع البحرين بخياراتها الترفيهية الواسعة التي تلائم جميع أفراد العائلة، من مجمعات تسوق ومطاعم تضاف لها المساعي الجديدة لخلق خيارات وأنشطة بحرية من بينها إقامة متنزه غوص ضخم تم فيه غمر طائرة «بوينغ 747» لخلق بيئة غوص جاذبة.
وتقيم البحرين مشاريع ترفيهية متعددة تضيف خيارات إضافية للمواطنين والمقيمين منها مشروع بلاج الجزائر بشاطئه البحري الممتد.
البحرين Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة