«أبل» تطرح سلسلة هاتفها «آيفون 11» في 20 سبتمبر

«أبل» تطرح سلسلة هاتفها «آيفون 11» في 20 سبتمبر

رفع قدرة الكاميرا وساعة جديدة وجهاز لوحي
الأربعاء - 12 محرم 1441 هـ - 11 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14897]
فيليب شيلر نائب رئيس شركة أبل للتسويق العالمي يتحدث عن «آيفون11» في مسرح ستيف جوبز في كاليفورنيا (إ.ب.أ)
سان خوسيه: مساعد الزياني
كشفت شركة «أبل» الأميركية أمس عن 3 طرازات جديدة في سلسلة هاتفها الذكي «آيفون»، وذلك من خلال مؤتمرها السنوي في مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية، إضافة إلى أنها أعلنت عن قرب إطلاق خدمات المحتوى والمتضمنة خدمة الألعاب «أبل أركيد» وخدمة التلفزيون «أبل تي في بلس».
واتسمت النسخة الجديدة من «آيفون» بقدرة عالية للكاميرا المرفقة في الهاتف مع الاحتفاظ بالتصميم نفسه، في الوقت الذي تضمنت السلسلة الجديدة 3 نسخ تتضمن: «آيفون11 آر» بشاشة «إل سي دي» وحجم 6.1 إنش، و«آيفون11 برو» بشاشة تقنية «أولد» وحجم 5.8 إنش، و«آيفون11 برو ماكس» بشاشة تقنية «أولد» وحجم 6.5 إنش.
وشهدت الهواتف الثلاثة الجديدة، بحسب المعلومات الصادرة في المؤتمر الذي تحضره «الشرق الأوسط»، تحسينات في معالج الهاتف، وتضمن قدرة أكبر في سرعة انتقال البيانات مما رفع كفاءة الجهاز، إضافة إلى قدرة أكبر في خاصية التعرف عن طريق الوجه، وتحسينات في سرعة الشحن، كما أعلنت عن الجيل الخامس من ساعة «أبل» وجهاز لوحي «آيباد» جديد بحجم 10.2 إنش.
ووفقاً للشركة الأميركية فإن الجهاز الجديد سيتوفر في الأسواق في العشرين من شهر سبتمبر (أيلول) الجاري، فيما سيبدأ فتح طلبات الحجز في الثالث عشر من الشهر نفسه، ويبلغ سعر جهاز سعر «آيفون11» 699 دولاراً و«آيفون11 برو» بقيمة 999 دولاراً و«آيفون11 برو ماكس» 1099 دولاراً.
وكشفت «أبل» عن إنتاج عدد من البرامج التلفزيونية ستقدم على منصتها «أبل تي في بلس» بشكل حصري مما يجعلها تدخل بقوة في عالم الإنتاج التلفزيوني، في الوقت الذي قالت إن خدمة الألعاب على الهاتف «أبل أركيد» وخدمة المحتوى المرئي «أبل تي في بلس» ستكون بقيمة 4.99 دولار شهرياً، في الوقت الذي ستقدم خدمة الاشتراك في «أبل تبي في بلس» مجاناً لمدة عام مع شراء أي جهاز من أبل.
أميركا آبل آيفون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة