«ديزني» تعتزم استئجار استوديوهات إنتاج أفلام جيمس بوند في بريطانيا

«ديزني» تعتزم استئجار استوديوهات إنتاج أفلام جيمس بوند في بريطانيا

الثلاثاء - 11 محرم 1441 هـ - 10 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14896]
مجموعة بينوود في منطقة شبرتون غرب لندن (غيتي)
لندن: «الشرق الأوسط»
وافقت شركة «والت ديزني» الأميركية العملاقة للترفيه على استئجار معظم مركز استوديوهات «بينوود غروب» للإنتاج بمنطقة باكينغهام شاير الواقعة على بعد 20 ميلاً غرب العاصمة لندن، في خطوة تكثف المعركة على ملكة الإنتاج السينمائي في بريطانيا، حسبما ذكرته صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية. ومن بين الأفلام الشهيرة التي أنتجتها هذه الاستوديوهات سلسلة أفلام جيمس بوند.
ووقعت «والت ديزني» عقد استئجار لمدة 10 سنوات لكل المساحة باستثناء استوديوهين، لكن وكالة أنباء «بلومبرغ» أفادت بأن الصحيفة لم تحدد المصدر الذي حصلت منه على هذه المعلومات، كما لم توضح مبلغ الصفقة، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).
كانت شركة الترفيه الأميركية قد استخدمت بالفعل هذه المنشآت لإنتاج أفلام مثل «ذا رايس أوف سكاي ووكر»، وهو الأحدث في سلسلة أفلام حرب النجوم ومن المقرر طرحه في دور العرض في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وإعادة إنتاج فيلم «دومبو» من إخراج تيم بورتون.
تأتي الخطوة بعد شهرين من إعلان شركة «نتفلكس» لخدمات البث الحي والفيديو إنشاء مركز بريطاني للإنتاج في موقع بينوود في منطقة شبرتون التي تبعد 18 ميلاً جنوب غربي لندن.
ووفقاً لـ«بلومبرغ»، تعرض «نتفلكس» و«أمازون» و«أبل» و«ديزني» آلاف الساعات من البرامج الأصلية كل عام عبر منصاتها للبث والتدفق، في محاولة أن تصبح المنصة الأولى لتدفق المواد الترفيهية.
المملكة المتحدة سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة