جثمان السفير الروسي يغادر القاهرة

جثمان السفير الروسي يغادر القاهرة

الجمعة - 7 محرم 1441 هـ - 06 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14892]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي، أمس، إجراءات نقل جثمان السفير الروسي لدى مصر، سيرغي كيربيتشينكو، الذي توفي الاثنين الماضي، داخل أحد مستشفيات القاهرة بشكل مفاجئ، ليتوجه إلى العاصمة الروسية موسكو لدفنه هناك.
وذكرت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن «الجثمان سافر على متن رحلة الخطوط الروسية (إيروفلوت)، المتجهة إلى العاصمة موسكو، برفقة أسرته التي كانت موجودة في القاهرة؛ حيث كان في وداعه أيضاً بالمطار السفيرة عبير سليمان، نائبة وزير الخارجية».
وسبق أن أعلنت سفارة روسيا لدى مصر، وفاة السفير عن عمر يناهز 69 عاماً، وبعد نحو ثماني سنوات من تمثيل بلاده في القاهرة. وأعربت السفارة، خلال بيان رسمي، عن «الحزن العميق» لرحيل كيربيتشينكو. وتلقت السفارة الأربعاء الماضي، لمدة يومين مشاركات التعازي في مقرها.
يشار إلى أن محطات عمل السفير الراحل في المنطقة العربية تنوعت، وتنقل ممثلاً لبلاده عبر مواقع دبلوماسية مختلفة. ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن سجل خدمته الوظيفية أنه بدأ عمله في المملكة العربية السعودية لمدة 4 سنوات بدأت عام 1991. وخلال الفترة منذ عام 1998 وحتى عام 2006 تنقل في العمل بين الإمارات، وليبيا، وسوريا، ثم مصر.
روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة