من الموقع: اختفاء سائحة سعودية... وأزمة جنوب اليمن

من الموقع: اختفاء سائحة سعودية... وأزمة جنوب اليمن

الاثنين - 25 ذو الحجة 1440 هـ - 26 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14881]
القاهرة: سارة ربيع
تصدر خبر بعنوان «اختفاء سائحة سعودية في تركيا يثير القلق» صدارة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي، على موقع «الشرق الأوسط»، الذي تناول «اختطافها» أثناء تسوّقها في أحد الشوارع التجارية بالقرب من مقر سكنها في تركيا، حيث رصدت الكاميرا قيام شخص يحمل عبوة صغيرة برش محتواها على وجهها، وغابت عن الأنظار بصحبة المعتدي عليها، تاركة خلفها زوجها وأطفالها، الذين يقيمون في أحد فنادق إسطنبول في الجزء الأوروبي.
واهتم القرّاء بالاطّلاع على خبر بعنوان «موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد (تفاهم) شرق الفرات»، الذي رصد إرسال أنقرة تعزيزات عسكرية إلى نقاطها في ريف إدلب، لـ«اختبار» مدى التزام موسكو باتفاق «خفض التصعيد» في شمال غربي سوريا بعد أيام على توصل أنقرة وواشنطن إلى تفاهمات عسكرية في «المنطقة الآمنة» شرق الفرات.
ولاقى خبر «السعودية: 3 حالات مستثناة من إذن ولي الأمر للسفر»، اهتمام القراء، وتناول التعديلات الجديدة في إجراءات إصدار الجواز وتصريح السّفر للسعوديين.
وعلى صعيد الآراء، اهتم قرّاء الموقع بمقال «الجنوبيون ومؤتمر جدة» للكاتب عبد الرحمن الراشد، وفيه تناول أزمة أخرى في اليمن وأعمال العنف الأخيرة التي شهدها الجنوب، وما تلاها من استيلاء بالقوة على مؤسسات الحكومة الشرعية ومنشآتها العسكرية.
ونال مقال «أربعة زائد أربعة» للكاتب مشعل السديري، اهتمام القرّاء، وفيه أشاد الكاتب ببعض الإيجابيات التي حدثت على مستوى المجتمع السّعودي في أسبوع الأعياد، مثل إفطار الصّائمين الذي أُقيم يوم وقفة عرفات في سوق عكاظ السنوي بالطائف في السعودية.
وتناول أيضاً مقال «قد يكون الحل في اليمن يمنين» للكاتب محمد الرميحي، المشهد في اليمن، وفقاً للأحداث التي وقعت مؤخراً.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة