بومبيو يؤكد أمام مجلس الأمن أن إيران {تواصل نشر الإرهاب}

بومبيو يؤكد أمام مجلس الأمن أن إيران {تواصل نشر الإرهاب}

الأربعاء - 20 ذو الحجة 1440 هـ - 21 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14876]
بومبيو متحدثا امام مجلس الأمن في جلسة سابقة (مجلس الأمن)
نيويورك: علي بردى
أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن إيران «تواصل نشر الإرهاب وإثارة الاضطرابات» في كل من العراق ولبنان وسوريا واليمن، محذراً مما يترتب على ذلك من «عواقب إنسانية مدمرة».

وكان بومبيو يتحدث عصر الثلاثاء أمام أعضاء مجلس الأمن في نيويورك حول «التحديات التي تعترض تحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط»، فقال: «ساهمنا في تفكيك (داعش)، ونعمل مع 77 شريكاً لتفكيك هذا التنظيم الإرهابي»، مضيفاً أن بلاده «تعمل بشكل وثيق» مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث لإحلال السلام في هذا البلد العربي، مجدداً مطالبة بلاده لإيران بوقف تزويد جماعة الحوثي بالصواريخ والطائرات المسيرة من دون طيار. وأشار إلى أن الولايات المتحدة «أطلقت جهوداً مكثفة لحماية الملاحة البحرية في الخليج إثر الاعتداءات ضد السفن وناقلات النفط». وإذ لاحظ أن إيران «تواصل توسيع برنامجها النووي وانتهاك القرارات الدولية»، دعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات أكثر جدية للجم هذا الخطر.

كذلك شدد المبعوث الأميركي حول إيران براين هوك على دور العقوبات في منع التمويل الإيراني للإرهاب، كاشفاً أمام إعلاميين في نيويورك أن إجراءات بلاده ضد طهران حالت دون وصول مليارات الدولارات من نظامها لجماعات إرهابية.



المزيد...

 
أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة