القيادة السعودية تعزي... والبحرين والإمارات تدينان هجوم كابل

القيادة السعودية تعزي... والبحرين والإمارات تدينان هجوم كابل

الاثنين - 18 ذو الحجة 1440 هـ - 19 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14874]
جدة: «الشرق الأوسط»
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ببرقية عزاء ومواساة للرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، إثر التفجير الإرهابي الذي وقع في حفل زفاف في العاصمة كابل، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وقال الملك سلمان: «ندين بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي، لنشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، مؤكدين وقوف المملكة العربية السعودية مع جمهورية أفغانستان الإسلامية»، معرباً له ولأسر المتوفين وللشعب الأفغاني عن بالغ التعازي، وصادق المواساة.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان, ببرقية للرئيس الأفغاني، ضمّنها تعازيه ومواساته في ضحايا ومصابي الحادثة، مديناً العمل الذي وصفه بـ«الإجرامي الجبان».

في هذا السياق, أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، عن إدانة بلاده واستنكارها للتفجير الانتحاري الذي استهدف حفل زفاف في العاصمة الأفغانية كابل، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وجدد المصدر موقف السعودية الثابت من استهداف الأبرياء وترويع الآمنين، وجميع مظاهر العنف والإرهاب، مقدماً العزاء والمواساة لذوي الضحايا وحكومة وشعب أفغانستان الشقيق، وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل. وفي المنامة، أدانت مملكة البحرين التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في كابل، وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن بالغ التعازي لأهالي وذوي الضحايا، مؤكدة تضامنها مع أفغانستان ضد العنف والإرهاب.

من جانبها، أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بأشد العبارات، الهجوم الدموي في كابل أمس، مؤكدة دعمها للحكومة الأفغانية في مواجهة خطر الإرهاب.
أفغانستان الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة