«غوتشي أوستيريا» أزياء ترقص في الأطباق

«غوتشي أوستيريا» أزياء ترقص في الأطباق

عنوان من نوع آخر في فلورنسا
الأحد - 10 ذو الحجة 1440 هـ - 11 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14866]
فلورنسا: «الشرق الأوسط»
في كثير من الأحيان تزور مطعماً معيناً بسبب ديكوره الجميل، وفي مرات أخرى يكون سبب مواظبتك على الزيارة هو الطعام، ولكن من القليل أو النادر أن تلتقي النوعية والخدمة مع التصميم والديكور وهذا ما نجح فيه المطعم التابع لدار «غوتشي للأزياء»، بعد افتتاحه «غوتشي أوستيريا» Gucci Osteria في مدينة فلورنسا في توسكانا.

شراكة فريدة ما بين الشيف المكلَّل بنجوم «ميشلان»، ماسيمو بوتورا، وماركو بيزاري الرئيس التنفيذي في دار «غوتشي»، وصداقة طفولة أدت إلى ولادة المطعم الذي يمزج ما بين الطعام والأزياء والألوان والتصاميم، ليصبح من أهم وأشهر العناوين في فلورنسا.

يحتل المطعم موقعاً لافتاً في وسط ساحة «بياتزا ديلا سينيوريا»، في الطابق الأرضي من المبنى العملاق المقسم إلى عدة أقسام، ففيه المطعم وفي الواجهة المقابلة وعبر أبواب من البلور تصل إلى محل لبيع تصاميم لـ«غوتشي» لا يمكن أن تجدها إلا في هذا «البوتيك» الجميل المميز بألوانه وطريقة عرض السلع فيه؛ من قطع أثاث إلى ملبوسات وأحذية، ومن هذه الغرفة تصل إلى غرفة أوسع يطغى عليها اللون الزهري، وفي الطابق العلوي تجد غرفة سينما وغاليري لعرض القطع الفريدة للدار.

زيارة المطعم تجربة فريدة، ولا تقتصر فقط على الطعام، ولو أن الأطباق مميزة جداً، وتتحدى كلاسيكية الأكل الإيطالي.

المطعم صغير الحجم نسبياً، ولهذا فالحجز ضروري، جدران باللون الأخضر وأرضية باللون الأحمر والأخضر الفاتح، طاولات مستديرة تزينها أطباق من البورسلين باللونين الوردي والأبيض وأطباق أخرى باللون الأبيض على كل منها فراشة باللون الوردي، مفردات جميلة تذكّرك بأنك بأحضان دار أزياء عريقة، ومن يقصد المطعم يحجز تذاكر لزيارة الغاليري في الطابق الأول، لمشاهدة قطع فريدة جداً، وقراءة الأرشيف الخاص بالدار، وهذا المكان هو أشبه بحاوية ينصهر فيها الابتكار وتجمع المبتكرين الأهم في عصرهم.

فترة الصيف يمكن حجز طاولة في الخارج؛ فهي مساحة خاصة في قلب الساحة الجميلة التي تحاكي التاريخ والأناقة الإيطالية.

لائحة الطعام بسيطة، ولكنها غنية بالوقت ذاته، يمكنك تذوق الأطباق كلها، إذا أردتَ، باختيار ما يسمى Menu Tasting وبهذه الطريقة لا تفوت على نفسك أي نكهة من أطباق الشيف بوتورا والشيف لوبيز، وأهمها طبق التورتيلليني Tortennini، ومن الأطباق اللذيذة الأخرى البرغر بلحم البقر الإيطالي مع جبن البارمزان، ويُعرف باسم Cotechino and Parmesan Patty مع صلصة خضراء وصلصة خل البالزاميك المشهورة في مدينة مودينا.

ومن الأطباق التي لفتتنا، وهي المفضلة لدى الشيف لوبيز، التوستادا المكسيكية Purple Corn Tostada مع الأفوكادو، ويتخللها البهارات التي تجعلها ألذ.

ومن الأطباق المميزة جداً «تاكا بان» Taka Bun وفيه يبرز التأثر بالمطبخ الياباني وتترجم أسفار الطاهية الرئيسة في المطعم كريمة لوبيز، وتبنيها كثيراً من النكهات، وتعلمها كثيراً من الحرفية بسبب ترحالها وأصولها المكسيكية اللبنانية.

الأطباق مميزة من ناحية المذاق وطريق التقديم، وهذا الأمر مهم جداً، لأن المطعم يحمل اسم «غوتشي» الرائدة حالياً في صناعة الأزياء وإطلاق خطوط الموضة، وميزتها الألوان والتجدد والعصرية، وهذا ما يجمعه المطعم الذي يعمل جنباً إلى جنب مع الدار ليكون على المستوى نفسه.

ولمحبي الحلوى، فلا يمكن أن يتركوا «غوتشي أوستيريا» من دون تذوق أصناف حلوة مثل «تشارليز ساندويتش» Charley’s Sandwich) )، وهذا الطبق له ميزة لا تشبه سواها، لأنه يضم صلصة الشوكولاته الساخنة في فصل الشتاء، ويتم تعديل الوصفة في فصل الصيف، ويُستعان بالآيس كريم بدلا من الشوكولاته ليتأقلم الطبق مع المناخ الدافئ.

لا يمكن التفضيل ما بين الأطباق، لأن الميزة التي تجمع فيما بينها هي النكهة والأصالة الإيطالية ولكن بطريقة غير مسبوقة وعالمية.
إيطاليا الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة