فورلان يعتزل اللعب نهائياً

فورلان أسدل الستار على مسيرته المظفرة بالملاعب (أ.ف.ب)
فورلان أسدل الستار على مسيرته المظفرة بالملاعب (أ.ف.ب)
TT

فورلان يعتزل اللعب نهائياً

فورلان أسدل الستار على مسيرته المظفرة بالملاعب (أ.ف.ب)
فورلان أسدل الستار على مسيرته المظفرة بالملاعب (أ.ف.ب)

أعلن مهاجم منتخب أوروغواي السابق دييغو فورلان اعتزاله كرة القدم نهائياً عن 40 عاماً، لينهي 21 عاماً من اللعب على مستوى الأندية جاب خلالها 3 قارات.
وقال اللاعب السابق لأتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، في حديث تلفزيوني أمس: «قررت التوقف عن ممارسة كرة القدم الاحترافية».
وتابع اللاعب الذي اختتم مشواره مع فريق كيتشي في هونغ كونغ وكان قد أعلن اعتزاله دولياً مع منتخب بلاده في 2015: «اقتُرح عليّ الاستمرار في اللعب. اختلقت الأعذار، لكنني لم أعد قادراً على المنافسة وأصبح الأمر صعباً قليلاً».
سجل فورلان 36 هدفاً في 112 مباراة دولية، وهو ثالث أفضل هداف في المنتخب بعد لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني (58 هدفاً)، وأدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان الفرنسي (48).
واختير أفضل لاعب في مونديال جنوب أفريقيا 2010 حيث كان شريكاً في لقب الهداف مع الألماني توماس مولر والهولندي ويسلي شنايدر والإسباني ديفيد فيا، برصيد 5 أهداف لكل منهم، وقد ساهمت أهدافه في وصول أوروغواي إلى نصف نهائي البطولة.
وشارك أيضاً في كأس العالم عامي: 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، و2014 في البرازيل، كما توج مع المنتخب بلقب «كوبا أميركا» عام 2011.
وكانت مباراته الدولية الأخيرة في ثمن نهائي مونديال البرازيل حين خسرت أوروغواي أمام كولومبيا صفر - 2.
وتنقل فورلان بين أندية أوروبية بارزة، فلعب في مانشستر يونايتد الإنجليزي (فاز معه بالدوري عام 2003)، وفياريال وأتلتيكو مدريد الإسبانيين (فاز مع الأخير بكأس «يوروبا ليغ» عام 2010)، وإنتر الإيطالي. وفي السنوات الأخيرة حمل ألوان إنترناسيونال البرازيلي، وسيريزو أوساكا الياباني، وبينيارول، ومومباي سيتي الهندي، وأخيرا كيتشي. وقال فورلان: «أسدل الستار على مرحلة جميلة في مسيرتي حافلة بالذكريات الرائعة لأبدأ تحديات جديدة. أشكر كل شخص ساندني بطريقة أو بأخرى خلال هذه الرحلة».


مقالات ذات صلة

بيدري يقبل اعتذار توني كروس

رياضة عالمية بيدري عند خروجه مصاباً من مواجهة ألمانيا (أ.ب)

بيدري يقبل اعتذار توني كروس

تحدّث بيدري، لاعب وسط منتخب إسبانيا، لأول مرة عن انتهاء مشاركته في بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بسبب الإصابة.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية منتخب فرنسا يدير ظهره للانتقادات (رويترز)

منتخب فرنسا غير منشغل بالانتقادات

تجاهل لاعبو منتخب فرنسا الانتقادات التي وجهت للفريق في «بطولة أوروبا لكرة القدم» بعد بلوغ الدور «ما قبل النهائي»... وأصروا على أنهم قدموا أداءً جيداً.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ (ألمانيا))
رياضة عالمية سويسرا تغادر بطولة أوروبا 2024 (أ.ب)

سويسرا أهدرت هدفها الأوروبي... لكن بسعادة!

بالنسبة لفريق أصبح عنصراً دائماً في البطولات الكبرى لكرة القدم تغادر سويسرا البطولة وتشعر بالحزن لما حدث لكن مع أجواء مفعمة بالثقة بشأن ما يخبئه المستقبل.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف )
رياضة عالمية جوردان بيكفورد تصدى لركلة ترجيح واستحق الثناء (أ.ب)

الصحافة البريطانية: «سادة ركلات الترجيح»... أبطال من حديد

تناولت الصحف البريطانية والعالمية فوز المنتخب الإنجليزي من عدة زوايا.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية منتخب إنجلترا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: كيف ستعالج إنجلترا حالة الملل في أدائها؟

استيقظت جماهير إنجلترا، اليوم (الأحد)، وهي غير متأكدة مما إذا كانت ستحتفل بالأداء الواثق في ركلات الترجيح الذي أوصلها إلى قبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف )

بسبب تلوثه... باريس قد تُبعد سبَّاحي الأولمبياد عن نهر السين

برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
TT

بسبب تلوثه... باريس قد تُبعد سبَّاحي الأولمبياد عن نهر السين

برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)

يفكر منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في الاستغناء عن نهر السين في حدث السباحة الرئيسي، إذا ظل ملوثاً خلال أسابيع قليلة، وفقاً لصحيفة «التلغراف».

وقال توني إيستانجيت، رئيس اللجنة الأولمبية في باريس، إن السباحة الماراثونية سيتم نقلها إلى البحيرة في فاير سور مارن، خارج العاصمة، إذا لم تكن جهود التنظيف كافية بحلول الوقت الذي تبدأ فيه المسابقة.

وتتوافق تعليقاته مع موقفه في أبريل (نيسان)، عندما قال إنه «واثق من أنه سيكون من الممكن استخدام نهر السين»، ولكن قد يكون هناك «قرار نهائي؛ حيث لا يمكننا السباحة»، وهو الوضع الذي قال: «نريد تجنبه بالطبع».

وكان تجهيز نهر السين لسباق الترياتلون والماراثون مهمة كبيرة ومكلفة، إذ بلغت تكلفتها أكثر من مليار يورو.

وكان النهر محظوراً على السباحين منذ أوائل عشرينات القرن الماضي، بسبب ارتفاع مستويات البكتيريا، وفي الصيف الماضي أدت مشكلة في الصرف الصحي إلى إلغاء حدث للسباحة قبل الألعاب الأولمبية.

أشخاص يستمتعون بالطقس الدافئ على الأرصفة التي غمرتها المياه على طول نهر السين في باريس (أ.ف.ب)

وفي وقت مبكر من شهر مايو (أيار)، كشفت الاختبارات أن مستويات البكتيريا كانت أعلى من الحدود المقبولة لممارسة الرياضة.

مع ذلك، أظهر يوم الخميس بعض النتائج المشجعة، مع تحسن نوعية مياه نهر السين، وفقاً للبيانات.

وأظهرت البيانات التي نشرتها المدينة والسلطات الإقليمية، أن تركيزات المكورات المعوية وبكتيريا الإشريكية القولونية كانت أقل من العتبات القانونية، في 6 من أصل 9 أيام، بين 24 يونيو (حزيران) و2 يوليو (تموز).

لكن كثيراً لا يزال يُعتمد على هطول الأمطار ودرجة حرارة المياه من الآن وحتى استمرار الأحداث، في الفترة من 26 يوليو إلى 1 أغسطس (آب).

وسط الطقس الجيد هذا الأسبوع في باريس، من المتوقع أن تظل جودة المياه مقبولة، على الرغم من أن المنظمين تأكدوا من وجود خيار احتياطي في فاير سور مارن إذا تدهور الوضع.