نوال الزغبي ومصطفى قمر في افتتاح «الإسكندرية للأغنية»

نوال الزغبي ومصطفى قمر في افتتاح «الإسكندرية للأغنية»

منير سيقدم حفل الختام
السبت - 2 ذو الحجة 1440 هـ - 03 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14858]
الفنانة نوال الزغبي ستغني في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للأغنية
الإسكندرية (مصر): محمود الرفاعي
تشهد الدورة الـ16 من مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، زخما غنائيا كبيرا بحضور عدة مطربين عرب بارزين، من بينهم، الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، والفنان المصري مصطفى قمر، في حفل الافتتاح، يوم 22 من شهر أغسطس (آب) الجاري، والنجم الكبير محمد منير، في حفل الختام.
وعقدت «جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية»، برئاسة عوف همام، مؤتمراً صحافياً، مساء أول من أمس، بأحد الفنادق الكبرى، للإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة عشرة. وقررت إدارة المهرجان تكريم عدد من رواد الموسيقى في الوطن العربي، أبرزهم الموسيقار الراحل عمار الشريعي، والموسيقار الراحل حمدي رؤوف، والعازف المصري الكبير رضا رجب، والفنان الأردني أمير حداد والفنانة المغربية هدى سعد، أما لجان تحكيم الدورة فستتكون من الشاعر أيمن بهجت قمر، والموسيقار راجح داود، والموسيقار هاني شنودة، والشاعر عماد حسن، والدكتورة نهال الشقنقيري التي يكرمها الرئيس السيسي في يوم المرأة.
وقال عوف همام، رئيس المهرجان لـ«الشرق الأوسط»: «إن الهدف من إقامة المهرجان سنويا، هو خدمة أبناء محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة عبر تنمية المواهب الفنية واكتشافها من خلال فعاليات المهرجان المتنوعة، إضافة إلى استضافة كبار نجوم الغناء في مصر والعالم العربي لإحياء حفلات كبرى على مسارح المدينة».
ولفت إلى أن المهرجان يحرص كذلك، على غرس روح الانتماء في الأجيال الجديدة، لا سيما في ظل الإرهاب الفكري الذي يحاول البعض نشره في المجتمع.
وعن ميزانية الدورة المقبلة من المهرجان، قال عوف: «الجمعية ليست قادرة على تحمل تكاليف المهرجان بشكل تام، وحفلات نوال الزغبي ومصطفى قمر ومحمد منير ومدحت صالح، ستكلف المهرجان ما يقرب من أربعة ملايين جنيه، لذلك لجأنا إلى رجال الأعمال بالمحافظة الذين تبرعوا للجمعية من أجل خروج الدورة إلى النور وظهورها بشكل يشرف مصر ومحافظة الإسكندرية، نظراً لكونه المهرجان الغنائي الوحيد بالمدينة الساحلية، ولديه شعبية وتاريخ كبير، وسبق له استضافة كبار نجوم الغناء بمصر والوطن العربي بدوراته السابقة».
يذكر أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان، كانت قد أقيمت في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتم تكريم عدد من نجوم الأغنية السعودية مثل الموسيقار الكبير الراحل طلال مداح، والفنانة السعودية وعد، والموسيقار السعودي ناصر الصالح. كما تلقى فنانون مصريون التكريم منهم الموسيقار محمد سلطان، والفنان هاني شاكر، والشاعر الكبير عمر بطيشة.
وعن الأفكار الجديدة، التي يقدمها المهرجان لأول مرة في دورته المقبلة، قال رئيس المهرجان: «سيكون هناك تكريم خاص في حفل الافتتاح لأبطال ونجوم الفيلم السينمائي (الممر)، لتشجيع المنتجين والفنانين على تقديم أعمال وطنية ترصد البطولات والإنجازات الخاصة برجال القوات المسلحة والجيش المصري، كما سيكون هناك تكريم خاص للأبطال الرياضيين المصريين الذين رفعوا اسم مصر عالياً في مختلف الألعاب الرياضية، أمثال نور الشربيني، المصنفة الأولى على العالم في لعبة الأسكواش، وريم أشرف، بطلة العالم في الغطس».
مصر مهرجان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة