موجز اليمن

موجز اليمن

الاثنين - 20 ذو القعدة 1440 هـ - 22 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14846]
- «الصحة اليمنية» تتسلم 521 ألف جرعة لقاح ضد الكوليرا

عدن ـ «الشرق الأوسط»: تسلمت وزارة الصحة والسكان اليمنية شحنة لقاحات خاصة بمكافحة مرض الكوليرا تبلغ 521 ألف جرعة لقاح، مقدمة من منظمة اليونيسيف في عدن أمس.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم توضيحا بأن اللقاحات سيتم تسخيرها لتنفيذ الجولة الثانية للتحصين ضد مرض الكوليرا المقرر انطلاقها في الـ27 من شهر يوليو (تموز) الحالي، في مديريات دار سعد بعدن، والقاهرة في تعز، ومدينتي الضالع وقعطبة في محافظة الضالع.

من جانبه أكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن تشارلز يدوكي، حرص اليونيسيف على الشراكة مع الحكومة اليمنية والشركاء الآخرين للعمل على القضاء مرض الكوليرا، مشيراً إلى أن هذه اللقاحات هي واحدة من إسهامات اليونيسيف للقضاء على المرض في اليمن.

وعلى الصعيد ذاته، ناقش الوزير باعوم، مع مدير مكتب اليونيسيف في عدن جملة من القضايا المتصلة بتدخلات اليونيسيف بمختلف محافظات الجمهورية. وأكد الوزير ضرورة إسراع المنظمة في تنفيذ المخزنين الباردين للقاح في كل من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي ومطار عدن الدولي ليكونا مصدر إمداد مباشر للقاحات لعموم اليمن.



- محافظ الجوف اليمنية يدشن مشاريع تدريب شبابية

الجوف ـ «الشرق الأوسط»: بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ودعما للمحافظات اليمنية وشبانها، دشن وكيل محافظة الجوف المهندس عبد الله الحاشدي مشاريع تمكين الشباب في المحافظة أمس.

وأكد الحاشدي أهمية هذه المشاريع في تدريب وتأهيل الشباب بما يتناسب وسوق العمل باعتبارهم الشريحة الأكثر قدرة على العطاء وخدمة المجتمع.

وعبر عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما يقدمه من دعم في مختلف الجوانب الإنسانية والتنموية.

من جانبه أوضح منسق المشروع أنه سيتم إكساب نحو 50 متدربا مهارات في صيانة الجوال (الهاتف المحمول) والتمديدات الكهربائية ما يشكل إضافة نوعية في مشاريع تمكين الشباب وتحسين سبل العيش.



- اجتماع في تعز يناقش تفعيل عمل المحاكم والنيابات

تعز ـ «الشرق الأوسط»: ناقش اجتماع بتعز الإجراءات المتعلقة بتعزيز هيبة القضاء ورفع وتيرة العمل في المحاكم والنيابات بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال رئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبد القوي العباسي ووكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي وأعضاء نادي القضاة جرت مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بآلية العمل والأوضاع الأمنية للمحاكم والنيابات العامة والميزانية التشغيلية للمحاكم، وآلية إيجاد الحماية الأمنية مع توفير حماية للقضاة وأعضاء النيابات.



- تدشين المسح الميداني

لمؤسسات التعليم الفني والمهني بمحافظة شبوة

شبوة ـ «الشرق الأوسط»: دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبد ربه هشلة المسح الميداني لمؤسسات التعليم الفني والمهني بالمحافظة والذي تنفذه الوزارة في المحافظات المحررة أمس. وأكد هشلة أهمية المسح، في إيجاد قاعدة بيانات شاملة لمنظومة وبنية قطاع التعليم الفني والمهني.

من جانبه، أوضح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ناصر حبتور أن المسح سيشمل مكتب الوزارة والمعهد التقني والصناعي وكلية المجتمع بالمحافظة. بدوره استعرض المشرف الوزاري على المسح أحمد ثابت آليات المسح وطرق تنفيذه وعمل اللجان المكلفة بذلك.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة