السعودية ومصر... موقعة «عربية» بنكهة عالمية على شواطئ نيوم اليوم

السعودية ومصر... موقعة «عربية» بنكهة عالمية على شواطئ نيوم اليوم

يلتقيان ضمن منافسات البطولة الدولية لكرة القدم
الجمعة - 16 ذو القعدة 1440 هـ - 19 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14843]
نيوم: «الشرق الأوسط»
يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم الشاطئية اليوم الجمعة نظيره المنتخب المصري ضمن بطولة نيوم الدولية لكرة القدم الشاطئية، والتي تستمر حتى غد السبت، على ملعب شاطئ قيال.

واختتم الأخضر السعودي استعداداته لمواجهة نظيره المصري بإجراء تمرين استرجاعي في صالة اللياقة والحديد بمقر إقامة البعثة في نيوم بإشراف المدرب البرازيلي أليكس براغا الذي أثنى على أداء اللاعبين في المباراة الأولى أمام المنتخب الصيني وانتهت بفوز الأخضر بستة أهداف مقابل خمسة، مشدداً على أنه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم.

وطالب براغا بنسيان المباراة السابقة والتفكير بالمواجهة المقبلة أمام المنتخب المصري الذي يعد من أفضل المنتخبات العالمية.

وكان المنتخب السعودي لكرة القدم الشاطئية حقق فوزاً مثيراً على نظيره الصيني 6 - 5 في اليوم الأول من البطولة الدولية الشاطئية المقامة في نيوم.

وكان منتخب الإمارات قد افتتح البطولة باكتساحه المنتخب الإنجليزي بـ4 أهداف مقابل هدف.

وتتنافس المنتخبات في بطولة «معتمدة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم»، وذلك على الشواطئ البكر في قيال، الواقعة في منطقة نيوم، في حدث يقام للمرة الأولى في المدينة المستقبلية الأكثر طموحاً على مستوى العالم.

وتواكب هذه البطولة 3 فعاليات شاطئية أخرى خلال الفترة نفسها، ستُعقد كلها في قيال، وهي كأس العالم الخمسين للتزلج المائي، وفعالية لرياضة الرجبي، وأخرى للتنس.

وهذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها نيوم أنشطة وفعاليات رياضية، بعد فعاليات الرياضات الجريئة في أواخر أبريل (نيسان) الماضي، والتي شهدت القفز بالسترات المجنحة وتسلق الجبال.

وتضم قائمة المنتخب السعودي 12 لاعباً تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني بقيادة البرازيلي أليكس براغا، وهم: طلال الشهري، وأشرف المليكي، ومحسن فقيهي، ووليد اليوبي، ومهند الصبحي، وصالح القرني، ومحمد الشمري، وعبد الرحيم الخيبري، ومحمد الشهري، وعبد المجيد حدادي، وعبد الله هزازي، وفهد العزي.

من جانبه، أشار عبد المحسن المعمر مدير المنتخب السعودي إلى أن مباراة مصر ستكون صعبة، وهو مصنف عالميا وترتيبه 16 عالميا، مضيفاً: «مشاركاته إيجابية قاريا وعالميا ولديه محترفون كبار».

وواصل المعمر حديثه: المنتخب السعودي «جديد» حيث تم تجميع اللاعبين قبل 22 يوما وأقام معسكرا في ينبع ودبي ولعب مباراتين وديتين مع الإمارات وخسرهما جميعا 4-3 و7-4.

واختتم مدير المنتخب السعودي لكرة القدم الشاطئية حديثه: المنتخب الإماراتي أقوى تصنيفا في البطولة ترتيبه 14 عالميا وإنجلترا 37 والصين 51 وعمان 22.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري كسب نظيره الصيني أمس الخميس بنتيجة ساحقة وذلك بسبعة أهداف دون رد.

وتعد نيوم وجهة سياحية، تم بناؤها بصورة جديدة كلياً، لجذب الحالمين ونخبة العقول حول العالم؛ حيث ستكون موطناً للقطاعات الجديدة وحاضنة لتقنيات المستقبل، لتكون قوة اقتصادية عظمى ومركزاً رائداً للاستثمارات العالمية.

ويقول جيسون هاربورو، رئيس قطاع مستقبل الرياضة في نيوم، إن «فريق العمل يتطلع إلى اليوم الذي ستستضيف فيه نيوم مجموعة واسعة من الرياضات الجريئة، لتصبح مركزاً عالمياً لهواة الرياضة والباحثين عن الإثارة، ومركزاً رياضياً دولياً يحتضن أهم البطولات العالمية في كل المجالات».

وتسعى نيوم لتكون مركزاً عالمياً للرياضة، توحد فيه مجتمعاتها، وترسم فيه أسلوب حياة صحياً، وتسهم في اقتصاده المبتكر. فهناك 4 طموحات وأهداف، تنبثق من رؤية قطاع مستقبل الرياضة في نيوم؛ هي أن تكون الرياضة نقطة انطلاق لأسلوب حياة صحي، وأن تكون منصة انطلاق لأحدث الرياضات الجريئة، وأن تكون عاصمة العالم في الرياضات الإلكترونية، وأن توفر أحدث المرافق وأكثرها تطوراً، لاستضافة أهم الرياضيين حول العالم، وإقامة أكبر الفعاليات الرياضية عالمياً.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة