300 ألف يورو تفصل الاتفاق عن صفقة السليتي

300 ألف يورو تفصل الاتفاق عن صفقة السليتي

توقعات بإتمام التعاقد مع الدولي التونسي خلال أيام
الجمعة - 17 ذو القعدة 1440 هـ - 19 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14843]
السليتي في مباراة تونس ونيجيريا أول من أمس لتحديد ثالث ورابع كأس أفريقيا (أ.ف.ب)
الدمام: علي القطان
عزز الاتفاقيون مفاوضاتهم مع نادي ديجون الفرنسي، وذلك بهدف ضم التونسي الدولي نعيم السليتي، فيما اشترط النادي الفرنسي إضافة مبلغ 300 ألف يورو إلى 2.7 مليون يورو كان الاتفاق رصدها سابقاً لإتمام الصفقة.
ويُتوقع أن تتم الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصاً أن العلاقة بين صُنّاع القرار في الناديين قوية بعد أن ضم الاتفاق المدافع سيدريك يامبيري وأسامة حدادي في أحدث صفقاته الصيفية لهذا العام.
من جهة ثانية، يخوض الاتفاق يوم الأحد المقبل أولى مبارياته الودية خلال معسكره الحالي في سلوفينيا أمام فريق بارادو الجزائري ضمن استعدادات الفريق لخوض منافسات الدوري السعودي للمحترفين بنسخته الجديدة.
وسيتوافق موعد المباراة مع موعد التدريبات اليومية التي تقام عصراً، إضافة للفترة الصباحية، حيث سيختبر المدرب الوطني خالد العطوي العديد من الأسماء التي يمكن الاعتماد عليها في الفترة المقبلة، خصوصاً بعد أن اختار القائمة من الأسماء التي سيعتمد عليها في القائمة للموسم المقبل، وأبعد مبكراً عدداً من اللاعبين الذين باتوا يبحثون عن عروض أخرى للانتقال، عدا حسن الحبيب الذي حسم أمره، ووقع لنادي الحزم لثلاث سنوات.
وسيركز المدرب على المدافع يامبيري المقبل من نادي ديجون الفرنسي، وكذلك البرازيلي روجيرو، القادمان الجديدان لصفوف الفريق، بينما يستبعد أن يشارك التونسي الدولي أسامة حدادي بعد أن يلتحق بالبعثة إثر الفراغ من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا.
كما سيسعى العطوي لاختبار جاهزية اللاعب هزاع الهزاع لقيادة خط الهجوم الموسم المقبل كرأس حربة صريح بعد أن ابتعد، غالبية الموسم الماضي، عن التشكيلة نتيجة الإصابة، وكانت عودته ضعيفة نهاية الموسم حيث يأمل المدرب أن يستعيد اللاعب حسه التهديفي الذي جعله من أفضل الأسماء الهجومية المحلية في الدوري السعودي، الموسم قبل الماضي.
ولن ينجو اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف من الاختبارات الفنية للوقوف على قدرته بخدمة الفريق في الموسم المقبل أو البحث عن بديل عنه، وضمه لقائمة الأسماء التي تنتظر المخالصات المالية من أجل توقيع ورقة الرحيل النهائي عن الاتفاق.
وتصل كلفة المخالصات المالية على إدارة نادي الاتفاق حتى الآن إلى 10 ملايين ريال غالبيتها للاعبين الأوروغوايانيان رامون ارياس وبريان اليمان اللذين يطالب كل منهما بمبلغ مليون ريال، فضلاً عن اللاعبين المحليين الممتدة عقود بعضهم لثلاث سنوات مقبلة، إلا أن المدرب لم يبدِ رغبةً في استمرارهما في صفوف الفريق.
وتسعى الإدارة إلى تسويق اللاعبين المبعدين لأندية أخرى في دوري المحترفين مقابل الحصول على مكسب مالي جيد، إضافة إلى تحمُّل النادي الآخر رواتب ومستحقات اللاعب المستفيد منه للموسم المقبل على الأقل في حال كان الاتفاق على صفقة إعارة.
وانتقل حسن الحبيب رسمياً للحزم، مقابل مليون ريال لنادي الاتفاق، بالإضافة إلى مستحقات اللاعب بعد أن أبعد من قبل المدرب العطوي عن القائمة التي تعسكر حالياً في سلوفينيا.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة