الأهلي يتمسك بـ«دياز» ويحسم التعاقد مع ساريك

الأهلي يتمسك بـ«دياز» ويحسم التعاقد مع ساريك

الخميس - 8 ذو القعدة 1440 هـ - 11 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14835]
جانب من تدريبات الأهلي في معسكره بالنمسا (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)
جدة: محمد باسنيد
أنهت إدارة النادي الأهلي تعاقدها بشكل رسمي مع اللاعب ألفيس ساريك لاعب الوسط الدولي البوسني قادما من نادي سوون سامسونغ الكوري بعد التوصل لاتفاق نهائي معه خلال الساعات القليلة الماضية، ليكون ثاني الصفقات الأجنبية التي تبرمها لتقوية خطوط الفريق الأول.
وينتظر أن يلتحق اللاعب بمعسكر الفريق في النمسا خلال اليومين القادمين.
من جهة أخرى، شرع الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب فريق الأهلي في تكثيف المحاضرات النظرية للاعبين خلال المعسكر الإعدادي الخارجي في النمسا رغبة في شرح وإيصال المنهجية الفنية المطلوب تنفيذها من قبل اللاعبين على أرضية الملعب.
وبدأ مدرب الأهلي في عقد المحاضرات النظرية للاعبين قبل انطلاقة التدريبات خلال الفترة التدريبية الصباحية وعمله مع جهازه الفني المساعد على تطبيقها من قبلهم بشكل عملي في الميدان.
من جانبه، أكد إيفانكوفيتش تمسكه باستمرار باولو دياز اللاعب الدولي التشيلي والمحترف في صفوف فريقه من خلال حديثه لوسائل إعلام محلية، مشيراً إلى إبلاغه إدارة النادي بالعمل والحرص على بقاء اللاعب للموسم القادم.
وأضاف: «لم أتحدث مع اللاعب حتى الآن ولكن يجب أن يحسم الموضوع خلال الأسبوع الحالي بشكل نهائي، ونادي ريفربلايت الأرجنتيني ناد كبير ولديه الرغبة في التعاقد مع اللاعب والاستفادة من خدماته وسننظر ماذا سيحدث لنقرر خطوتنا القادمة». وكان نادي ريفربلايت الأرجنتيني أبدى في أكثر من مناسبة رغبته الاستفادة من خدمات اللاعب دياز بعد أن قدم عرضاً رسمياً لاستعارة اللاعب، إلا أن إدارة النادي الأهلي رفضت العرض المقدم في ذلك الوقت لحاجتها للاعب، وأعاد النادي الأرجنتيني الكرة مرة أخرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعرض جديد لاستعارة اللاعب مع خيار أفضلية الشراء، لكن أن النادي الأهلي يفضل بيع العقد بشكل كامل ووضع مبلغ لا يقل عن 5 ملايين دولار للاستغناء عنه، بينما قدم النادي الأرجنتيني عرضا ماليا بمبلغ 4 ملايين دولار للظفر باللاعب.
‏من جهة ثانية، وافق مجلس إدارة النادي ‎الأهلي برئاسة المهندس أحمد بن بكر الصائغ على إعارة مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي محمد الزبيدي إلى صفوف نادي الحزم لمدة موسم رياضي واحد وإعارة فيصل دارسي مدافع الفريق الشاب إلى نادي الرائد لمدة موسم واحد في ظل سعيه لمنح الفرصة للاعبين الشباب الذين لم يجدوا فرصة المشاركة مع الفريق الأول للانتقال إلى أندية أخرى بنظام الإعارة للاحتكاك والمشاركة والعمل على تطوير قدراتهم الفنية.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة