«جسور إلى سيول»... معرض سعودي يعزز الروابط الثقافية مع كوريا الجنوبية

«جسور إلى سيول»... معرض سعودي يعزز الروابط الثقافية مع كوريا الجنوبية

الثلاثاء - 7 ذو القعدة 1440 هـ - 09 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14833]
ركن القهوة العربية والتمر

اختتم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) فعاليات معرض «جسور إلى سيول»، الذي أقيم في الفترة من 24 يونيو (حزيران) حتى 3 يوليو (تموز) في العاصمة الكورية سيول.
وقدم المعرض، الذي يأتي ضمن مبادرة «جسور»، الثقافة السعودية وتراثها إلى جمهور كوريا الجنوبية، وإبراز المواهب السعودية في مختلف المجالات الفنية والمعرفية.
وكجزء من المبادرة، فقد تم استطلاع رأي 800 زائر لقياس معرفتهم بالمملكة العربية السعودية، ووفقاً للمسح، فإن إدراك وفهم تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية قد شهد تغيرات جذرية، حيث صرّح 98.6 في المائة من الزوّار أنهم تعرفوا على ثقافة وتراث المملكة العربية السعودية من خلال زيارتهم لمعرض «جسور إلى سيول»، وأفاد 12.8 في المائة بمعرفتهم بالثقافة والصادرات السعودية قبل حضور المعرض، ومن جهة أخرى، أكّد 96 في المائة من المشاركين على توصية زيارة المعرض والتعرف على الثقافة السعودية.
كما أصبح المعرض وجهة رئيسية للجماهير الكورية التي تسعى لاكتشاف ثقافات جديدة؛ حيث تمت زيارة المعرض من قبل شخصيات دبلوماسية سعودية وكورية، تضمنت رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر إضافة إلى سيدة كوريا الجنوبية الأولى كيم جيونج سوك، وعدد من السفراء الأجانب في كوريا الجنوبية.
وشارك الجمهور في أنشطة وتجارب متعددة، مثل ركن القهوة العربية والتمر، وعرض الورد الطائفي، وفن الخط العربي، وفن نقش الحناء، إضافة إلى مشاهدة معرض الصور والفيديوهات الذي استعرض الجوانب المختلفة من المملكة، كما تمكن الجمهور من مشاهدة وتجربة الأزياء السعودية التقليدية والحرف والرقص وحضور العروض الموسيقية التعاونية التي دمجت الموسيقى الكورية التقليدية والموسيقى السعودية.
الجدير بالذكر أن مبادرة «جسور»، تقام لأول مرة في آسيا، ضمن جهود المملكة لترسيخ علاقاتها ومكانتها الاستراتيجية عالمياً، حيث تتيح هذه المعارض الفرصة للموهوبين بعرض أعمالهم في عدد من أبرز المؤسسات الفنية والمتاحف والمعاهد العالمية العريقة، لتسليط الضوء على إبداعاتهم وبناء روابط بين هؤلاء الموهوبين وكافة الشعوب من حول العالم.


كوريا الجنوبية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة