من الموقع: أول سفيرة سعودية في واشنطن... وقمة أوساكا

من الموقع: أول سفيرة سعودية في واشنطن... وقمة أوساكا

الاثنين - 6 ذو القعدة 1440 هـ - 08 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14832]
خبر وصول الأميرة ريما بنت بندر إلى واشنطن

تصدر خبر «الأميرة ريما بنت بندر تباشر عملها أول سفيرة سعودية في واشنطن» الموضوعات الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي، والذي تناول توليها أول يوم عمل لها، وهي السفير الحادي عشر للسعودية لدى الولايات المتحدة منذ عام 1945، وأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب.
كما اهتم قراء الموقع بخبر علمي عنوانه: «السجائر الإلكترونية تُلحق الضرر بخلايا المخ الجذعية»، الذي صدر عن فريق بحثي في جامعة كاليفورنيا الأميركية، وتوصل إلى أنّ السجائر الإلكترونية تُنتج استجابة متوترة في الخلايا الجذعية العصبية، الأمر الذي قد يسرع من حدوث الشيخوخة ويؤدي إلى الأمراض العصبية.
واهتم قراء الموقع بخبر إنساني عنوانه «تعاطف مصري مع إعلامية أصيبت بمرض نادر»، الذي أبرز تعاطفاً على مواقع التواصل الاجتماعي مع الإعلامية المصرية ريهام سعيد، إثر إصابتها ببكتيريا نادرة في الوجه، وأن الأطباء يتخوفون أن تصل للمخ، وتنتشر بعدها في الجسم فيصعب السيطرة عليها.
إلى الشأن الإقليمي، اهتم القراء بخبر «إيران تتجاوز حد الـ300 كيلوغرام من اليورانيوم المخصب»، الذي أشار إلى تنفيذ طهران تهديدها بتجاوز حد تخصيب اليورانيوم المنصوص عليه في اتفاقها النووي مع القوى العالمية.
وعلى صعيد الآراء، تصدّر مقال للكاتب غسان شربل بعنوان «أوساكا ومجلس إدارة العالم» المقالات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي. وفيه مشاهدات من قمة العشرين، أبرزها وضع الحرب التجارية بين الصين وأميركا، والحفاوة بمشاركة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من الدولة المضيفة وقادة الدول الكبرى.
واهتم القراء بمقال الكاتب مشعل السديري «دعاء الأب المكلوم»، وتناول فيه قصة إنسانية عن بر الوالدين. كما انجذب القراء أيضاً إلى مقال الكاتب عبد الرحمن شلقم «إثيوبيا في أي مهب؟»، وتناول فيه الوضع الإثيوبي، خصوصاً بعد إحباط محاولة الانقلاب ومقتل رئيس الأركان.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة