الاتحاد يقترب من «أرجنتيني وتشيلي»

الاتحاد يقترب من «أرجنتيني وتشيلي»

إدارة النادي تعلن دعمها الكامل لقرارات سييرا
الأحد - 5 ذو القعدة 1440 هـ - 07 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14831]
سييرا (الشرق الأوسط)

اقتربت إدارة الاتحاد من حسم التوقيع مع الثنائي الأجنبي: الأرجنتيني إيميليانو فيتشو، والتشيلي لويس خيمنيز الذي سيحمل الجنسية الفلسطينية ليكون لاعباً آسيوياً، بعد الاتفاق مع الثنائي على الصيغة التعاقدية باستثناء بعض البنود التي ينتظر أن يتم حسمها والإعلان رسمياً عن انضمام اللاعبين للكتيبة الصفراء تمهيداً للالتحاق بتدريبات الفريق الجماعية بالمعسكر المقام بمدينة مانشستر وتحديداً ببلدة بلتون ببريطانيا.
وكانت إدارة الاتحاد قد أبدت أمس، انزعاجها من الحملة السلبية ضد العمل الذي يقدم لإعداد الفريق الأول للموسم الجديد، داعياً إلى دعم جماهير الفريق لقرارات المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا الذي أثبت طيلة الأعوام الثلاثة الماضية أنه مدرب متمكن استطاع في أصعب الظروف تحقيق نتائج إيجابية.
وأوضحت إدارة الاتحاد في بيان لها أمس، أن عملية استقطاب اللاعبين المحليين والأجانب تم البدء في الإعداد لها منذ أشهر، مشيرةً إلى إجماع كان حينها على أن يتم ترك المجال أمام المدرب لتحديد اختيار الأدوات الفنية التي تساعده على تنفيذ طريقته الفنية بالشكل الذي يراه مناسباً.
وأشارت الإدارة الاتحادية عبر بيان بثه المركز الإعلامي بالنادي أمس، إلى أن الحملة «للأسف نجحت في خلق حالة من البلبلة والقلق غير المبرر في أوساط الجماهير في هذا التوقيت الذي يحتاج الفريق فيه إلى الاستقرار والدعم من الجميع لتحقيق النتائج التي نتطلع إليها جميعاً».
ولفتت إدارة الاتحاد النظر إلى أن الأسماء كافة التي تم التعاقد معها أو الاستغناء عنها أو التي يجري حالياً التفاوض معها تمت مناقشتها مع المدرب بشكل مستفيض وتبادل وجهات النظر حيالها بحثاً عما يخدم الفريق فنياً في المقام الأول دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى، ومنها الجانب المالي أو مدى شهرة اللاعب.
وأضاف البيان أن الاحترافية والمنطق يفرضان على مجلس الإدارة ما دام وضع الثقة في المدرب لقيادة دفة الفريق فنياً أن يترك المجال أمامه لتحديد خياراته الفنية، وأن يبقى دور مجلس الإدارة متابعة نتائج العمل الذي يتم وتحديد قراراته بناءً على هذه النتائج.
ونوهت إدارة الاتحاد إلى أن توضيحها يأتي من منطلق الشفافية التي تتخذها نهجاً في تعاملها مع الجماهير الاتحادية عبر إطلاعها على المستجدات كافة التي تتعلق بالنادي، مشيرةً إلى أن البيان الصادر عنها لا يعني عدم اقتناع إدارة النادي باختيارات المدرب للاعبين بل على العكس تماماً، بل يدعمها بشكل كامل، مبديةً تطلعها من جميع محبي الكيان لدعم الفريق في هذه المرحلة المهمة.
في المقابل، يلتحق الثنائي الشاب نايف عسيري وباسم الحضيف بمعسكر فريق الاتحاد خلال الأيام القليلة المقبلة، والمقام بمدينة مانشستر في إنجلترا فور استخراج التأشيرة، بناءً على رغبة من الجهاز الفني للفريق بقيادة التشيلي خوسيه لويس سييرا.
كان فريق الاتحاد قد واصل تحضيراته في معسكره الخارجي ببريطانيا أمس، استعداداً للموسم الرياضي الجديد، والتي تركزت على الجوانب اللياقية بهدف رفع المعدل اللياقي للاعبين بعد الإجازة التي مُنحت لهم، في الوقت الذي شهد المران مشاركة اللاعب الصربي ألكسندر بيرجوفيتش لليوم الثاني على التوالي في تدريبات الفريق بعد التحاقه بالبعثة أول من أمس.
كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن وضع المدرب سييرا برنامجاً إعدادياً للفريق على ثلاث مراحل تشمل فترتين صباحية ومسائية إلى جانب يومين راحة ستُمنح للاعبين.
وتشهد المرحلة الأولى التركيز على الجوانب اللياقية، بينما سيتركز الاهتمام في المرحلة الثانية على الجوانب المهارية والفنية، في الوقت الذي ستشهد المرحلة الثالثة التركيز على الخطط الفنية وتطبيق العديد من الجمل التكتيكية، كما سيخوض الفريق خلال المعسكر 4 مواجهات ودية قبل أن يختتم معسكره متوجهاً إلى الإمارات لبدء مرحلة جديدة من الإعداد تأهباً لمواجهة ذوب آهن أصفهان في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.
فيما سيخوض فريق الاتحاد مواجهة ودية في معسكره المقام في الإمارات والذي سيمتد لقرابة 9 أيام، لتكون المواجهة الخامسة التجريبية للفريق قبل خوض أول مواجهة للفريق في الموسم الجديد أمام آهن أصفهان الإيراني في 5 أغسطس (آب) في الإمارات، في الوقت الذي سيلتقي الفريقان مجدداً في الإياب 12 أغسطس.
وسيخوض فريق الاتحاد في حال تأهله لدور الـ8 لدوري أبطال آسيا مواجهة سعودية خالصة، حيث سيلتقي أحد الفريقين، الهلال أو الأهلي، في حال فوز أحدهما في المواجهة التي ستجمعهما بدور الـ16. بينما ينتظر لحاق الثنائي المغربي مروان دا كوستا وكريم الأحمدي بعد الإجازة الخاصة الممنوحة لهما من الجهاز الفني بعد انتهاء مشاركتهما في كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر. في الوقت الذي انتقل محترف فريق الاتحاد ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز إلى نادي فنربخشة التركي بنظام الإعارة لموسم رياضي بمبلغ 2.5 مليون يورو وفقاً لأنباء إعلامية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة