بنين تفجر مفاجأة وتطيح المغرب من أمم أفريقيا بركلات الترجيح

بنين تفجر مفاجأة وتطيح المغرب من أمم أفريقيا بركلات الترجيح

السبت - 4 ذو القعدة 1440 هـ - 06 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14830]
لاعبو بنين يحتفلون بفوزهم التاريخي على المغرب (أ.ف.ب)

فجر منتخب بنين أكبر مفاجأة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر حاليا بفوزه على منتخب المغرب 4 - 1 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس، وحجز مكانه في ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وتقدم المنتخب البنيني بهدف سجله مويس ألديلو في الدقيقة 52 ثم تعادل المغرب عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 76.

وفي ركلات الترجيح سجل للمنتخب البنيني كل من أوليفر فيردون وديفيد شيجلا وأناني تيدجاني فيما سجل للمنتخب المغربي أسامة الإدريسي وأهدر سفيان بوفال ويوسف النصيري.

وفشل المغرب الذي كان من أبرز المرشحين لإحراز لقبه الثاني بعد 1976، في استغلال النقص العددي لبنين بطرد عبدو أدينون في الشوط الإضافي الأول، قبل أن تذهب المباراة إلى ركلات ترجيح فشل فيها المغاربة مانحين بنين بطاقة ربع النهائي، علما بأن المنتخب الأخير تمكن في هذه النسخة من البطولة القارية، بتخطي دور المجموعات للمرة الأولى في مشاركته الرابعة. وسنحت للمغرب فرصة مثالية لحسم اللقاء عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالحهم قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة فقط، إلا أن حكيم زياش نجم أياكس الهولندي أهدرها عندما صوب في القائم الأيسر.

وفرض منتخب بنين المتواضع (88 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي فيفا) بإشراف المدرب الفرنسي ميشال دوساييه، طوقا دفاعيا صارما على لاعبي المنتخب المغربي الذي يشرف عليه الفرنسي هيرفي رينار، وحالوا في غالبية مراحل المباراة دون تمكنهم من اختراق منطقتهم.

وفشل المغرب في تكرار الفوز الذي حققه على بنين في لقائهما الوحيد سابقا في البطولة، وذلك برباعية نظيفة في نسخة تونس 2004، حين تمكن أسود الأطلس من بلوغ النهائي قبل الخسارة أمام أصحاب الأرض.


مصر كأس الأمم الأفريقية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة