ترمب «معجب» بعباس ومستعد للتواصل معه

ترمب «معجب» بعباس ومستعد للتواصل معه

كوشنر: تفاصيل جديدة عن خطة السلام الأسبوع المقبل
الخميس - 2 ذو القعدة 1440 هـ - 04 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14828]
رئيس الوزراء الفلسطيني والمبعوث الياباني للشرق الأوسط ماساهارو كونو في ورشة عمل بين الفلسطينيين وشرق آسيا في رام الله أمس (رويترز)

أفاد كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، أمس، بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب «معجب جدا» بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأنه مستعد للتواصل معه بخصوص الخطة الأميركية للسلام.

وبعد أسبوع على إشرافه على الورشة الاقتصادية في البحرين، قال كوشنر إنه سيعلن عن خطوات جديدة في خطة السلام «خلال الأسبوع المقبل على الأرجح». وأوضح أن الحلول السياسية التي سيطرحها ستكون براغماتية «غير تقليدية» وقابلة للتنفيذ.

وانتقد كوشنر، بشدة، اعتراضات القيادة الفلسطينية على الورشة الاقتصادية، وتحدى أن تقدم القيادة الفلسطينية «أفكاراً أفضل من التي جرى طرحها لتحقيق الرخاء وتوفير فرص اقتصادية للشعب الفلسطيني»، على حد تعبيره.

ولمح كوشنر، الذي كان يتحدث للصحافيين خلال مؤتمر عبر الهاتف، إلى أن الخطة الأميركية «قد تدعو إلى توطين دائم للاجئين الفلسطينيين في الأماكن التي يقيمون فيها، بدلا من عودتهم إلى أراض أصبحت الآن في دولة إسرائيل». وأشار إلى أن عددا مماثلا من اليهود فروا أو طردوا من الدول العربية «غير أنه تم استيعابهم في أماكن مختلفة، بينما لم يستوعب العالم العربي كثيراً من هؤلاء اللاجئين (الفلسطينيين)».

وردا على سؤال حول لبنان الذي يرفض منح الفلسطينيين الجنسية، قال كوشنر إنه يعتقد أن لبنان الذي يعاني من حساسيات طائفية، يريد حلاً «عادلاً».
...المزيد


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة