مواجهة سعودية ـ سعودية محتملة في ربع نهائي أبطال آسيا

مواجهة سعودية ـ سعودية محتملة في ربع نهائي أبطال آسيا

الفائز من الهلال والأهلي سيواجه المتأهل من الاتحاد وذوب آهن الإيراني
الأربعاء - 1 ذو القعدة 1440 هـ - 03 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14827]
جانب من مواجهة سابقة بين الهلال والأهلي (الشرق الأوسط)

كشفت قرعة دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا التي سحبت أمس الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور العاصمة الماليزية، عن مواجهات قوية ومثيرة في منطقة غرب آسيا، حيث سيواجه الفائز من مباراة الوحدة الإماراتي النصر السعودي الفائز من لقاء الدحيل والسد القطريين، فيما يصطدم الفائز من مباراة الهلال والأهلي السعوديين، بالفائز من مواجهة الاتحاد السعودي وذوب آهن الإيراني.
ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا يومي الـ5 والـ6 من أغسطس (آب)، وتلعب مباريات الإياب يومي الـ12 والـ13 من الشهر نفسه، علما أن مباريات شرق القارة لدور الستة عشر أقيمت الأسبوع الماضي.
وستخوض الأندية المتأهلة مباريات ذهاب الدور ربع النهائي أيام 26 و27 و28 أغسطس، وتلعب أيام 16 و17 و18 سبتمبر (أيلول) مواجهات الإياب، وتقام مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي يومي 1 و2 أكتوبر (تشرين الأول)، والإياب في الـ22 والـ23 من الشهر نفسه، وتحدد يوم الـ9 من نوفمبر (تشرين الثاني) لمواجهة ذهاب نهائي القارة الصفراء، والإياب في الـ24 من الشهر نفسه.
في الجانب الآخر، كان كاشيما إنتليرز الياباني حامل اللقب أول المتأهلين للدور ربع النهائي من منطقة غرب آسيا، حيث سيواجه غوانغزهو إيفرغراند الصيني بطل نسختي 2013 و2015. ويلاقي شنغهاي الصيني، أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل النسخة قبل الماضية.
وعودة لمنطقة غرب آسيا، تأهل النصر السعودي عن المجموعة الأولى بعدما حل في المركز الثاني خلف ذوب آهن الإيراني، وجاء تأهل الفريق السعودي بعد بداية متعثرة، حيث تلقى خسارتين على التوالي في افتتاح المسابقة، لكنه سرعان ما استعاد عافيته وحقق 3 انتصارات وتعادلين كانت كفيلة بتخطيه دوري المجموعات، ويعقد محبو وعشاق الفريق على المجموعة الحالية الآمال العريضة في تجيير أولى البطولات القارية «بنظامها الجديد» في خزائن النصر الذهبية بعدما حققوا بطولة الدوري المحلي، بينما تأهل الفريق الإيراني بعد تصدره المجموعة الأولى بـ12 نقطة من 3 انتصارات ومثلها تعادلات، ولم يتلق أي خسارة.
ولم يجد الهلال السعودي صعوبة في تجاوز دوري المجموعات بعدما أحكم قبضته على صدارة المجموعة الثالثة، حيث لم يتلق سوى خسارة وحيدة، وضمن التأهل بشكل نهائي في وقت باكر بعد تغلبه على استقلال طهران بهدف دون رد في الجولة الرابعة من دوري المجموعات، واحتل الهلال الصدارة منذ البداية وحتى النهاية بـ13 نقطة، ورافق الهلال الدحيل القطري بـ9 نقاط.
وفي المجموعة الرابعة خطف الأهلي السعودي بطاقة التأهل بصعوبة بعد شد وجذب بينه وبين السد القطري وباختاكور الأوزبكي وبيربوليس الإيراني، حيث شهدت المجموعة منافسة شرسة على بطاقتي الصعود نحو الدور ثمن النهائي، ولم تتضح معالم المتأهلين سوى في الجولة الأخيرة، ولم يفصل صاحب الصدارة عن المركز الأخير سوى 3 نقاط، وهو ما زاد من لهيب المنافسة، وتصدر السد القطري المجموعة الأخيرة لمنطقة غرب آسيا بـ10 نقاط وللأهلي السعودي 9 نقاط، بينما تحصل باختاكور الأوزبكي على 8 نقاط، و7 نقاط لبيربوليس الإيراني، كما شهدت هذه المجموعة تصدر الأخير في افتتاح دوري المجموعات قبل أن يعود لمؤخرة ترتيب المجموعة في المنعطف الأخير من السابق نحو التأهل للأدوار الإقصائية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة