«التحالف» يسقط «دروناً» حوثية ومنظمة أممية تدين هجوم أبها

«التحالف» يسقط «دروناً» حوثية ومنظمة أممية تدين هجوم أبها

الثلاثاء - 29 شوال 1440 هـ - 02 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14826]

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض طائرة من دون طيار (مسيّرة) كانت موجهة إلى الأراضي السعودية.
وصرح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، بأن قوات التحالف تمكّنت في تمام الساعة 09:07 من صباح (أمس) الاثنين، من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه السعودية، وتم تدميرها بالأجواء اليمنية.
وأوضح المالكي أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات من دون طيار، لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية، باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها وتم تدميرها وإسقاطها، مؤكداً استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية، وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
إلى ذلك, أدانت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، الهجمات الحوثية الأخيرة على مطار أبها الدولي في السعودية، أحد أهم المطارات السياحية في المنطقة.
وأكد زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، في رسالة وجهها إلى أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ثقته في أن السعودية سوف تستمر في إبراز قوتها الاقتصادية والسياسية بعد هذا الحدث، خصوصاً أن مدينة أبها مسجلة عاصمة للسياحة العربية في 2017.
كما عبر زوراب عن ارتياحه لخروج جميع المصابين إثر الهجمات من المستشفى، وهم الآن بصحة وعافية، مجدداً التزام منظمة السياحة العالمية بدعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجهود رئيس مجلس إدارتها في مسيرة التنمية السياحية في السعودية.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة