إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14813]
> طورت شركة «ميشلان» نوعاً جديداً من الإطارات المضادة للانثقاب، والفارغة من ضغط الهواء، أطلقت عليها اسم «أوبتس». وتجري الشركة حالياً اختباراتها للإطار الجديد على أسطول من سيارات «بولت» الكهربائية في ولاية متيشغن الأميركية. ويلغي هذا الإطار الحاجة إلى إصلاح الإطارات، أو مراقبة ضغط الهواء في المستقبل. وتنوي الشركة تعميمه بداية من عام 2024.

> شكا محامو كارلوس غصن، رئيس تحالف «رينو - نيسان» السابق، من أن لائحة المصروفات التي أعدتها شركة «رينو»، واعتبرتها غير شرعية، تم حصرها من دون سؤال غصن عن تفسيره لها. وتشمل المصروفات تكاليف سفر رحلات جوية وتبرعات لمؤسسات خيرية ومصروفات أخرى من الشركة القابضة للتحالف، التي يقع مقرها في هولندا. وفور إعلان هذه المخالفات، سارعت «نيسان» بالموافقة عليها، أيضاً من دون سؤال غصن عنها.

> قررت شركة «تويوتا» اختصار الفترة اللازمة لتقديم سيارات كهربائية للأسواق بنحو خمس سنوات، والاعتماد على نوع جديد من البطاريات الصلبة عالية الكفاءة. وتهدف الشركة إلى بيع 5.5 مليون سيارة «هايبرد» وكهربائية وهيدروجينية بحلول عام 2025. وتتوقع الشركة ارتفاعاً «مفاجئاً» في الطلب على السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة.

> أكدت شرائط فيديو مسربة عن فيلم «جيمس بوند» الجديد، الذي يتم تصويره في النرويج، أن سيارات «أستون مارتن» سوف يتم استخدامها في الفيلم. وتشير بعض مشاهد الفيلم إلى اعتماد شخصية «بوند» على سيارات «في 8 فانتاغ» الكلاسيكية في الفيلم الذي سيعرض عام 2020. كما يوجد احتمال لاستخدام سيارة كهربائية من طراز «رابيد إي» الكهربائية التي تصل قيمتها إلى ربع مليون دولار.

> بدأت شركة «لكزس» خدمة جديدة للحصول على سيارة مقابل اشتراك شهري. وتشمل الخدمة، التي تسمى «لكزس وان»، جميع فئات السيارات من الشركة، وهي تقتصر حتى الآن على المشتركين في بريطانيا. ويغطي الاشتراك الشهري إيجار السيارة وتسليمها وإعادتها والتأمين عليها والصيانة وخدمة أعطال الطرق وغسيل السيارة مرة في الأسبوع، ويبدأ الاشتراك من نحو 800 دولار شهرياً، ويمكن بعد نهاية الشهر تغيير السيارة بأخرى.
أميركا فرنسا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة