مجلس الوزراء السعودي يثمن مضامين حوار ولي العهد مع «الشرق الأوسط»

مجلس الوزراء السعودي يثمن مضامين حوار ولي العهد مع «الشرق الأوسط»

الثلاثاء - 14 شوال 1440 هـ - 18 يونيو 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
ثمّن مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي عقدها، اليوم (الثلاثاء)، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مضامين الحوار الصحافي لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وما اشتمل عليه من تأكيدات حول مواقف السعودية الثابتة والواضحة تجاه تطورات الأحداث في المنطقة، وعلاقاتها الاستراتيجية، وأوليات مصالح المملكة الوطنية وتحقيق تطلعات شعبها من خلال أهداف «رؤية المملكة 2030»، وما عبر عنه الأمير محمد بن سلمان، من فخر وثقة بالمواطن السعودي ودور الشباب في الحراك الذي تعيشه المملكة.

وكانت «الشرق الأوسط» تناولت في حوار شامل مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أجراه رئيس التحرير غسان شربل ونُشر يوم الأحد الماضي، مواضيع مختلفة بينها تدخلات إيران في المنطقة، والأوضاع في اليمن والسودان وسوريا، إضافة إلى العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، وعملية التغيير في السعودية، وانتقال «رؤية 2030» إلى مرحلة التنفيذ.

وقال الأمير محمد بن سلمان في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، إن المملكة العربية السعودية «لا تريد حرباً» مع إيران، لكنه شدد على أنها «لن تتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ومصالحنا الحيوية». وأضاف أن المملكة «أيّدت إعادة فرض العقوبات الأميركية على إيران، إيماناً منّا بضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً تجاه إيران»، معرباً عن أمله «أن يختار النظام الإيراني أن يكون دولة طبيعية وأن يتوقف عن نهجه العدائي».

وحظي حوار ولي العهد السعودي، مع «الشرق الأوسط»، باهتمام بالغ من جانب وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وواصلت صحف ومواقع إخبارية ووكالات أنباء عربية وعالمية الاهتمام بالحوار الذي احتل مكانة بارزة في المتابعات الإعلامية في اليومين الماضيين.
السعودية السعودية ولي العهد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة