توقعات بأن يبقي بنك إنجلترا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير وسط آراء متباينة

توقعات بأن يبقي بنك إنجلترا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير وسط آراء متباينة

الأحد - 13 شوال 1440 هـ - 16 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14810]
لندن: «الشرق الأوسط»
توقع محللون أن يبقي بنك إنجلترا المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقرر يوم الخميس المقبل، رغم تحذيرات من أنه قد يتعين رفع أسعار الفائدة مستقبلاً.
وتوقع 20 محللاً شملهم استطلاع أجرته وكالة أنباء «بلومبرغ» موافقة لجنة السياسة النقدية في البنك بالإجماع على الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عن 0.75. وتتضمن الأسباب الكامنة وراء مثل هذا القرار حالة الاضطراب السياسي في المملكة المتحدة، في ظل الافتقار إلى الوضوح بشأن خروج البلاد المقرر من الاتحاد الأوروبي، والبيانات الاقتصادية الضعيفة التي تجاوزت التوقعات، ودلائل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة في سبيله إلى التراجع عن مسار رفع أسعار الفائدة الذي سلكه مؤخراً.
ووفقاً للوكالة، فمن شأن قرار مرتقب بالإجماع في هذا الشأن، الذي سيكون الثامن على التوالي، أن يخفي وجهات النظر المتباينة بين أعضاء لجنة السياسة النقدية.
وأشار عضو لجنة السياسات النقدية مايكل ساندرز، الاثنين الماضي، إلى أنه لا يرى حاجة للانتظار حتى تتبدد حالة الغموض بشأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لرفع أسعار الفائدة، في حين قال كبير المحللين الاقتصاديين بالبنك، آندي هادلين، إن لحظة وجود حاجة لرفع أسعار الفائدة تقترب، من أجل السيطرة على معدلات التضخم.
المملكة المتحدة أقتصاد بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة