«هيومان رايتس ووتش»: هجوم الحوثي على مطار أبها «جريمة حرب واضحة»

«هيومان رايتس ووتش»: هجوم الحوثي على مطار أبها «جريمة حرب واضحة»

السبت - 12 شوال 1440 هـ - 15 يونيو 2019 مـ
الأضرار الناجمة عن الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي في مطار أبها الدولي (واس)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
أدانت منظمة هيومان رايتس ووتش الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشا الحوثي الانقلابية في اليمن على مطار أبها الدولي جنوب السعودية، ووصفته بأنه «جريمة حرب واضحة».

ودعت المنظمة الدولية المعنية بحقوق الإنسان، الميليشيا المدعومة من إيران إلى وقف الهجمات على البنية التحتية المدنية في السعودية.

وقال مايكل بيج نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هيومن رايتس ووتش، إنه لا يمكن تبرير هجمات الحوثيين على المدنيين السعوديين، وفقاً لبيان صدر يوم أمس الجمعة.

وأسفر الاعتداء الحوثي على مطار أبها عن إصابة 26 مدنياً بينهم نساء وأطفال، فيما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس إسقاط خمس طائرات من دون طيار (درون) كانت تستهدف مطار أبها ومحافظة خميس مشيط.

وأعلن التحالف اليوم (السبت)، شن عملية نوعية ضد أهداف عسكرية مشروعة تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية في صنعاء، مشيراً إلى أن تدمير الأهداف شمل منظومات دفاع جوي.

وأكد التحالف الذي طلب من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة بصنعاء، أن تدمير أهداف القدرات النوعية الحوثية يحقق الأمن الإقليمي والدولي، مشدداً على أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وعلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.
السعودية اليمن اخبار الخليج السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة