تحذير أوروبي لإيران: لا نقدر على معجزة

تحذير أوروبي لإيران: لا نقدر على معجزة

برلين نصحت طهران بعدم التصعيد مع واشنطن
الثلاثاء - 7 شوال 1440 هـ - 11 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14805]
صورة نشرها موقع الرئاسة الإيرانية للحظة دخول وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى مقر الرئيس حسن روحاني ويبدو نظيره محمد جواد ظريف في انتظاره
لندن: «الشرق الأوسط»
تلقت طهران أمس تحذيراً أوروبياً على لسان وزير الخارجية الألماني الزائر، هايكو ماس، من التصعيد العسكري في الشرق الأوسط وانفجار المواجهة بين إيران والولايات المتحدة.

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، شدد ماس على أهمية الحوار الصريح بين برلين وطهران، وحرص في الوقت ذاته على تسليط الضوء على أوضاع المنطقة، وقال إن «الوضع في المنطقة قابل جداً للانفجار وخطير للغاية... أي تصعيد خطير للتوترات القائمة يمكن أيضاً أن يؤدي إلى تصعيد عسكري»، بحسب وكالة «رويترز».

وفيما يخص الاتفاق النووي، لم يقدم ماس عروضاً جديدة لضمان فوائد اقتصادية لإيران. وأقر بوجود حدود للمساعدة التي يمكن للدول الأوروبية تقديمها لتفادي العقوبات الأميركية، وقال: «نريد أن نفي بالتزاماتنا... لا يمكننا صنع معجزات، لكننا سنحاول تجنب فشل» الاتفاق النووي.

بدوره، قال ظريف إنه إذا بدأت الولايات المتحدة أو إسرائيل حرباً، فإن إيران ستدافع عن نفسها, وقال: «كما أننا سنحدد نهاية مثل هذا النزاع، وليس الخصم».



المزيد...
ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة