الأطول في العالم... مائدة إفطار مصرية تدخل موسوعة «غينيس»

الأطول في العالم... مائدة إفطار مصرية تدخل موسوعة «غينيس»

ثالث رقم لمصر في أقل من شهر
الأحد - 28 شهر رمضان 1440 هـ - 02 يونيو 2019 مـ
أطول مائدة إفطار في العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر (إ.ب.أ)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
قررت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تسجيل مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، التي أقيمت أمس (السبت)، في موسوعة الأرقام القياسية باعتبارها أطول مائدة في العالم، متفوقة على المائدة التي كانت مسجلة سابقاً باسم إمارة عجمان في الإمارات العربية المتحدة.

وقال أحمد مقلد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لموسوعة «غينيس» في مصر، اليوم (الأحد)، إن تسجيل المائدة تم بعد استيفاء كل الاشتراطات الخاصة بالتسجيل وتنفيذ كل القياسات والمسوحات التي تؤكد تخطي المائدة لأكبر مائدة سابقة، وتسجيلها في الموسوعة العالمية بطول 3190 متراً.

وأعرب مقلد عن سعادته لتسجيل المائدة، التي شهدت احتفالية كبرى شارك فيها أكثر من 7 آلاف مصري، تناولوا الإفطار في مشهد كرنفالي. وأكد أن مصر ما زال لديها كثير من الأرقام القياسية التي يمكن تسجيلها خلال الفترة المقبلة، سواء في المشروعات القومية أو على مستوى المواطنين، نظراً لما يملكه الشعب المصري من إمكانات في التحدي والتغلب على الصعاب. وقال إن مصر حصلت على 3 أرقام قياسية في أقل من شهر واحد، وهو رقم يحسب لمصر، ويوضح أن مصر دخلت مرحلة جديدة من التميز، مشيراً إلى أن هناك كثيراً من الأرقام التي يتم الإعداد لها في مصر لدخولها الموسوعة قريباً.
مصر رمضانيات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة