أيتام الأردن يستمتعون بأجواء إيجابية حول مأدبة رمضانية

أيتام الأردن يستمتعون بأجواء إيجابية حول مأدبة رمضانية

الاثنين - 23 شهر رمضان 1440 هـ - 27 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14790]
مبادرة خيرية لجمعية الشارقة الخيرية في عمان (رويترز)
عمَان - لندن: «الشرق الأوسط»
احتشد زهاء 4 آلاف يتيم في ملعب لكرة القدم بالعاصمة الأردنية عمان للاستمتاع بأجواء إيجابية وأنشطة مرحة أُقيمت حول مأدبة إفطار رمضاني ضخمة لجمعية خيرية.

أُقيمت المأدبة في إطار مبادرة خيرية كبرى لجمعية الشارقة الخيرية، التي مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التواصل مع الأيتام وتقديم وسائل دعم أفضل لهم تتجاوز المساعدة المالية، حسب «رويترز».

ويقول منظمو الإفطار إن المأدبة هامة للتواصل مع الأيتام والاستماع لمشكلاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم على كل المستويات.

وقالت متطوعة تدعى لجين الكيلاني: «والله شعور حلو لأن أول شيء نحن نساعد أيتام، وبنعمل على أن يكونوا مبسوطين، ونعطيهم كسوة العيد. وشيء جميل الواحد يشوف البسمة على وجوه أيتام مع عندهم أهل». وتقدم الجمعية نظام رعاية شاملاً يدعم جميع جوانب حياتهم، بما في ذلك الصحة والتعليم. وجاء الأيتام من مختلف أنحاء المملكة، وتجمعوا في استاد البتراء بمدينة الحسين الرياضية.

وقال مشارك في حفل الإفطار يدعى عبد المجيد الدعجة: «الأجواء هذه أحبها لأن فيها نجتمع مع ناس لما نعرفهم، وأيضاً الأجواء هذه نستفيد منها من أعمال مرحة أو دينية أو قصص أو أي شيء، يعني سوف نستفيد منه». ونظمت الجمعية أنشطة مماثلة في دول عربية أخرى بينها مصر. ويذكر الموقع الرسمي للجمعية أنها تقدم خدماتها في 110 دول حول العالم، وتدعم نحو 6 آلاف أسرة من ذوي الدخل المنخفض في دولة الإمارات.
الأردن رمضانيات

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة