كندة علوش تعرض للبيع فستان زفافها

كندة علوش تعرض للبيع فستان زفافها

للتبرع بثمنه لجمعيات خيرية
الخميس - 18 شهر رمضان 1440 هـ - 23 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14786]
الفنانة كندة علوش أثناء حفل زفافها على الفنان عمرو يوسف
القاهرة: عبد الفتاح فرج
أعلنت الفنانة السورية كندة علوش، عرض فستان زفافها للبيع من أجل التبرع بثمنه لجهات خيرية، مما أثار إعجاب واستحسان متابعيها على مواقع التواصل أمس. ونشرت كندة صورة لها بفستان الزفاف على حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»، وعلقت عليها قائلة: «يمكن صعب نفرط بالأشياء اللي مرتبطة عنا بذكريات جميلة وغالية، وخصوصاً فستان العرس بس إذا كان في ناس راح تستفيد من ثمنه سيكون الذكرى لها معنى أقيم... فستان زفافي معروض حالياً للبيع، لأي أحد مهتم بأنه يشتريه... وسأتبرع بسعره لأكثر من جهة خيرية، وهذا الشيء سيكون بعلم الشخص الذي سيشتريه».
وتزوجت الفنانة كندة علوش من الفنان المصري عمرو يوسف في يناير (كانون الثاني) 2017. وأطلت بالفستان لأول مرة خلال حفل الزفاف الذي أقيم بمدينة أسوان (جنوبي مصر)، وأثار الفستان وقتها جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تردد أنه يعود لجدتها، وهو ما نفته علوش بعد زواجها في تصريحات تلفزيونية، وقالت إنه «فستان صُمم لها خصيصاً بواسطة مصمم الأزياء حسن إدريس». وأضافت: «لدى بعض العائلات في سوريا توارث فستان الزفاف، بخلاف أن بعض حضور حفل الزفاف سربوا صوراً لم تكن واضحة، فأظهرت الفستان وكأنه قديم».
ويحرص الفنانون والمشاهير، ونجوم كرة القدم بصفة مستمرة، على التبرع بمتعلقاتهم الشخصية الشهيرة، أو التبرع بثمنها بالإضافة إلى التبرع بظهورهم في إعلانات الجمعيات الخيرية والمستشفيات للحث على التبرع.
ويقول الكاتب والناقد الفني محمد رفعت لـ«الشرق الأوسط»: «تبرع المشاهير بمتعلقاتهم وملابسهم الأثيرة تقليد مستحب، يحرص عليه عدد من نجوم الفن العربي، ونجوم هوليود بأميركا، فمثلاً (كوكب الشرق) أم كلثوم كانت تتبرع بأجر حفلاتها لصالح المجهود الحربي في مصر، كما قامت أخيراً الفنانة المصرية الكبيرة، سميرة أحمد، بعمل معرض بأحد النوادي المصرية لعرض فساتينها التي ظهرت بها في أشهر أعمالها وعرضتها للبيع للتبرع بأثمانها لصالح الجمعيات الخيرية، وهو ما كررته أيضاً الفنانة المصرية نبيلة عبيد».
جدير بالذكر، أن لاعب كرة القدم العالمي، كريستيانو رونالدو تبرع بتيشيرت رياضي له، وموقع منه، لصالح مستشفى أبو الريش للأطفال في مصر، قبل عامين. عبر مزاد أعلن عنه الإعلامي المصري عمرو أديب على الهواء، ووصل سعر التيشيرت 400 ألف جنيه (الدولار الأميركي يعادل 17 جنيهاً مصرياً».
كما قاد الفنان الهندي العالمي، أميتاب باتشان، في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2011. حملة تبرعات كبرى تحمل عنوان «CLOTHES BOX»، والتي تهدف للتبرع للمحتاجين بالملابس غير المستعملة.
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة