السيسي يؤكد تضامن مصر مع السعودية ضد محاولات النيل من استقرارها

السيسي يؤكد تضامن مصر مع السعودية ضد محاولات النيل من استقرارها

الأحد - 15 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14782]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي «تضامن مصر مع المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، في التصدي لكل المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة وأمن الخليج بوجه عام». واستقبل الرئيس المصري أمس، أسامة بن أحمد نقلي، سفير السعودية في القاهرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن «السفير السعودي نقل إلى الرئيس السيسي تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، كما سلم الرئيس الدعوة الموجهة من خادم الحرمين للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى القمة، والمقرر عقدها نهاية شهر مايو (أيار) الحالي بمكة المكرمة».

من جهته، نقل السفير السعودي تقدير المملكة العميق «للموقف المصري القوي والداعم للمملكة»، إزاء إدانة الاستهداف الذي طال مؤخراً محطتي ضخ للبترول بمنطقة الرياض.

وأضاف السفير راضي أن «الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى شقيقه الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأن الرئيس شدد على متانة الروابط الأخوية والعلاقات الراسخة التي تجمع مصر والسعودية»، مؤكداً أن «التحديات الراهنة المشتركة تفرض ضرورة التنسيق الوثيق، من أجل مواجهة كل التهديدات التي تستهدف الأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي».
السعودية مصر أخبار مصر السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة