جولة على مطاعم «برج العرب» ونجوم الطهي فيها

جولة على مطاعم «برج العرب» ونجوم الطهي فيها

الأحد - 14 شهر رمضان 1440 هـ - 19 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14782]
الشيف فرانكي سيمبلات (Francky Semblat)

> سيشرف على مطعم «المنتهى» الذي يحتل الطابق السابع والعشرين من البرج. وعن توليه هذا المنصب يقول سيمبلات إنه زار دبي لأول مرة عام 2007 وأدرك حينها أهمية هذه المدينة من ناحية السياحة والطعام والضيافة بشكل عام.

وأبدى حماسه للعمل إلى جانب الرئيس التنفيذي للمجموعة جوزيه سيلفا. وأفصح عن مخططه الجديد لمطعم «المنتهى» المميز بموقعه المطل على البحر، حيث إنه سيطبق مفهوم الطهي بمنتجات موسمية بسيطة وسيعتمد طريقة سهلة في الطهي مع الاعتناء بالتفاصيل والتركيز على الأطباق البسيطة التي تستلزم عناية أكبر في التحضير على عكس ما يتصوره البعض.



الشيف كيم جوانيه ـ مورين (Kim Joinie - Maurin)

> سيتولى الشيف كيم الإشراف على مطعم «سكاي فيو»، ويقول إنه متحمس لعمله الجديد، لأنه يعتقد أن «برج العرب» هو العنوان الأشهر في دبي، وفيه كثير من الفرص لتطوير مشهد الطعام، ويقول إنه زار دبي مرة واحدة والتقى خلالها بالمسؤولين في مجموعة «جميرا»، وأدرك من اللقاء الأول أن «برج العرب» هو مكانه المفضل للعمل وسيحظى فيه بكثير من الفرص لتقديم الأفضل. ويرى أن هناك عدة نقاط تشابه بين سنغافورة - التي كان يعيش فيها وحصل فيها على نجوم ميشلان - ودبي، كالثقافات المتعددة والمختلطة التي تساعد على وجود نوعية فضلى من الطعام. لا يوجد كثير من البلدان التي تقدم هذه الوصفة التي تصب في خانة النجاح.



الشيف كاسبر كوردال (Kasper Kurdhal)

> سيتولى مطعم «المحارة» وسيضع بصمته الخاصة في أطباقه التي سيبتكرها والتي ستحمل كثيراً من نكهات البلدان الإسكندنافية، وهذا ما يعرف به الشيف المتأثر بأصوله الدنماركية.

ويرى الشيف كاسبر أن دبي تعمل في الطريق الصحيحة لتكتسب لقب عاصمة الطعام، ويعتبر نفسه من عائلة مجموعة «جميرا»، فعمل في «برج العرب» من قبل، وهو متحمس اليوم للعمل مع جوزيه سيلفا الذي يعشق الطعام ولديه رؤية مختلفة للطعام.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة