16 شركة مغربية ناشئة متخصصة في التكنولوجيا تشارك بمعرض «فيفاتيك» في باريس

16 شركة مغربية ناشئة متخصصة في التكنولوجيا تشارك بمعرض «فيفاتيك» في باريس

السبت - 13 شهر رمضان 1440 هـ - 18 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14781]
الرباط: «الشرق الأوسط»
تحتضن العاصمة الفرنسية باريس من 16 إلى 18 مايو (أيار) الجاري الموعد العالمي الذي يجمع الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا ومجموعة من القادة من أجل الاحتفاء بالابتكار في إطار معرض «فيفاتيك».
وفي إطار مشاركتها الثانية في هذا التجمع المهم لمهنيي التكنولوجيا، ترافق وكالة التنمية الرقمية بالمغرب 16 شركة مغربية ناشئة متخصصة في التكنولوجيا، حضرت المعرض من أجل تقديم الخبرة والابتكار المغربيين.
وتم انتقاء الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا من طرف وكالة التنمية الرقمية على أساس معايير محددة مسبقا تتوخى استكشاف الشركات الناشئة التي تتميز في مجالات التكنولوجيا الخضراء أو تكنولوجيا الصحة أو تكنولوجيا التربية أو تكنولوجيا النقل أو الذكاء الصناعي.
وعلى هامش معرض «فيفاتيك»، رافقت وكالة التنمية الرقمية كذلك مشاركة الشركات المغربية الناشئة في ملتقى «أفروبيت»، وهي تظاهرة نظمت يوم الأربعاء 15 مايو من طرف «ستاسيون إف»، بهدف جمع مقاولين ومسيري مقاولات ورؤساء - مديرين عامين وجامعيين ومبتكرين ومستثمرين وأصحاب رؤوس أموال وأشخاص شغوفين بالتكنولوجيا ووسائل إعلام، من أجل استكشاف مختلف فرص الأعمال المتوفرة بين المنظومة التكنولوجيا الأفريقية والفاعلين في مجال التكنولوجيا في العالم.
وعرضت أربع شركات ناشئة تم انتقاؤها من بين الشركات الـ16 التي تمثل المغرب بمعرض «فيفاتيك» ابتكاراتها أمام ثلة من المستثمرين والفاعلين في مجال التكنولوجيا العالمية، مبرزة كامل المؤهلات التي يتمتع بها الشباب المغربي في هذا المجال.
يذكر أن معرض «فيفاتيك» استقبل أكثر من 10 آلاف زائر خلال دورة 2018.
تجدر الإشارة إلى أن وكالة التنمية الرقمية بالمغرب تتولى تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال التنمية الرقمية وتعزيز الوسائل الرقمية وتطوير استعمالها بالإدارة والشركات ومن طرف المواطنين. كما تقترح على الحكومة التوجهات العامة التي يتوجب تتبعها في المجال التنمية الرقمية وتصوغ التوصيات والاقتراحات التي من شأنها تحسين محيط وشروط والتنمية الرقمية وتخفيض الفاتورة الرقمية. كما تصدر الوكالة رأيها حول جميع القضايا التي تحال عليها من طرف الحكومة والمتعلقة بالتنمية الرقمية، خاصة أثر التكنولوجيا الرقمية على المجتمع والاقتصاد.
المغرب الإقتصاد المغربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة