مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تكرم الإعلامي الكويتي ماضي الخميس

مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تكرم الإعلامي الكويتي ماضي الخميس

الخميس - 4 شهر رمضان 1440 هـ - 09 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14772]
أثناء تكريم الإعلامي الكويتي ماضي الخميس
الكويت: «الشرق الأوسط»
كرم مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت الإعلامي ماضي الخميس، الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، تقديراً لجهوده في دعم قضية اللاجئين وتضامنه مع قضاياهم حول العالم.
وأشاد الدكتور سامر حدادين مدير مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في الكويت خلال التكريم الذي جرى أخيراً، بدور هيئة الملتقى الإعلامي العربي في دعم قضايا اللاجئين حول العالم، وذلك في سياق التعاون القائم بين المفوضية وهيئة الملتقى.
وعدّ حدادين الملتقى الإعلامي العربي بمثابة مثال يحتذى به في الدور الحقيقي الذي يقدمه ويسخره للإعلام في اتجاهات متعددة خاصة القضايا الإنسانية.
وقال حدادين إن هذا التكريم يأتي اليوم ليؤكد على الشراكة الاستراتيجية والعلاقة المتينة بين مفوضية اللاجئين في دولة الكويت وهيئة الملتقى الإعلامي العربي، خدمة لقضايا الإنسانية المختلفة حول العالم. وأضاف قائلاً: «نحن فخورون بهذه العلاقة ونتطلع لمزيد من الأفكار الإبداعية التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي بقضايا اللاجئين وتخدم تطلعاتهم».
بدوره، أشاد الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي بهذا التكريم. وقال إن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تعطي أولوية للقضايا المرتبطة بالشؤون الإنسانية وعلى رأسها قضية اللاجئين التي تعد موضوع الساعة بالنسبة للمنطقة العربية والعالم.
وأضاف الخميس أن هيئة الملتقى تسعى دائماً من خلال فعالياتها التي تقام كل عام، إلى تسخير كافة الإمكانات لعرض هذه القضايا على وسائل الإعلام، باعتبار أن خدمة المجتمعات العربية هي المسؤولية الرئيسية في عمل الملتقى، مشيداً بأهمية الشراكة بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وهيئة الملتقى الإعلامي العربي.
وكان الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر الذي نُظم في الكويت قد خصص في أبريل (نيسان) الماضي، عدداً من الجلسات لطرح وعرض أعمال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، كجزء من مسؤولية الملتقى الإعلامي العربي الاجتماعية تجاه قضايا اللاجئين الإنسانية.
Kuwait إعلام اللاجئين الأمم المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة