ليفركوزن مطالب بالفوز على أوغسبورغ من أجل بطاقة لدوري الأبطال

ليفركوزن مطالب بالفوز على أوغسبورغ من أجل بطاقة لدوري الأبطال

صراع الأمتار الأخيرة يشتعل بين بايرن ميونيخ ودورتموند على اللقب الألماني
الجمعة - 20 شعبان 1440 هـ - 26 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14759]
هافرتس نجم ليفركوزن يأمل بقيادة فريقه للفوز والتأهل لدوري الأبطال (أ.ف.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»
بعد أن حسم بايرن ميونيخ المتصدر وملاحقه بوروسيا دورتموند رسميا البطاقتين الأوليين المؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا، بانتظار معرفة أي منهما سيتوج بلقب الدوري الألماني لهذا الموسم، وذهاب البطاقة الثالثة منطقيا إلى لايبزيغ، تشهد المراحل الأربع الأخيرة صراعا حاميا بين أربعة فرق على البطاقة الرابعة الأخيرة.

وسيكون باير ليفركوزن مطالبا بالفوز اليوم في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين على مضيفه أوغسبورغ الرابع عشر إذا ما أراد الإبقاء على حظوظه بالعودة إلى مسابقة دوري الأبطال التي لم يغب عنها سوى مرتين منذ موسم 2011 - 2012 (في 2012 - 2013 و2017 - 2018).

ويدخل فريق المدرب الهولندي بيتر بوش إلى مباراة اليوم وهو في المركز السابع برصيد 48 نقطة، بفارق 5 نقاط عن آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، والذي يلعب غدا على أرضه ضد هرتا برلين الحادي عشر.

ويدرك ليفركوزن أن لا بديل له عن الفوز في مباراة اليوم، لا سيما أنه مدعو في المرحلة المقبلة إلى استضافة آينتراخت فرانكفورت بالذات في مواجهة مصيرية لحظوظه القارية، قبل أن يستضيف شالكه الذي يقاتل لتجنب الهبوط، وصولا إلى المرحلة الختامية التي يحل فيها ضيفا على هيرتا برلين.

لكن الصراع ليس محصورا بين ليفركوزن وفرانكفورت، بل يفصل بينهما بوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم اللذان يتقدمان على فريق بوش بفارق ثلاث نقاط ونقطتين على التوالي قبل أن يلعب الأول مع ضيفه فولفسبورغ الأحد، والثاني مع مضيفه شتوتغارت السادس عشر غدا.

ويبقى العنوان الأبرز الصراع المحتدم على اللقب بين بايرن ميونيخ، الساعي إلى تتويجه السابع تواليا، وغريمه دورتموند، فيما اطمأن لايبزيغ على مركزه الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال بما أنه يتقدم بفارق 8 نقاط عن فرانكفورت الرابع قبل هذه المرحلة التي يلتقي فيها مع ضيفه فرايبورغ.

وبانتظار لقاء الأحد بين بايرن ومضيفه نورمبرغ السابع عشر، تتجه الأنظار غدا إلى ديربي الرور بين دورتموند، المتخلف بفارق نقطة عن غريمه البافاري المتصدر، وشالكه الساعي للابتعاد عن منطقة الخطر كونه يحتل حاليا المركز الخامس عشر بفارق 6 نقاط عن شتوتغارت السادس عشر (يخوض صاحب هذا المركز ملحقا فاصلا مع ثالث الدرجة الثانية).
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة