تسمية الطريق الأوسط في شرم الشيخ باسم «الملك سلمان»

تسمية الطريق الأوسط في شرم الشيخ باسم «الملك سلمان»

الخميس - 19 شعبان 1440 هـ - 25 أبريل 2019 مـ
حديث يجمع محافظ جنوب سيناء والسفيرين السعودي والإماراتي لدى مصر بعد إسدال الستار عن «طريق الملك سلمان» في شرم الشيخ (واس)
شرم الشيخ: «الشرق الأوسط أونلاين»
أطلقت مصر اليوم (الخميس)، اسم «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز» على الطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ، وذلك خلال احتفالاتها بالذكرى الـ37 لتحرير سيناء.
وأزاح الستار عن الطريق محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة نقلي، وسفير الإمارات بالقاهرة جمعة الجنيني.
من جهته، قال السفير أسامة نقلي، إن هذه الخطوة «تأتي تقديراً من مصر للجهود التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في توطيد العلاقات الثنائية ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية».
وعدّ السفير نقلي ذلك بأنه «يُمثّل تجسيداً للعلاقات المتميزة والأخوية التي تربط بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين في مختلف المجالات» كما «يُعبّر بصدق عن هذا المستوى المتميز من العلاقات».
من جانبه، أوضح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن إطلاق اسم «خادم الحرمين الشريفين» على هذا الطريق الحيوي الذي يؤدي إلى جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ «دليل على قوة العلاقات بين البلدين».
ويعد الطريق الأوسط أحد أهم المحاور الرئيسة بمدينة شرم الشيخ، ويسهم في تخفيف الضغط المروري على طريق السلام وتسهيل الحركة بين الطريقين الدائري والسلام.
ويبلغ طول الطريق الأوسط بشرم الشيخ 12 كيلومتراً، ويتكون من اتجاهين كل اتجاه من 4 مسارات مرورية، وتوجد جزيرة وسطى بينهما، كما يوجد طريق خدمة بكل اتجاه مكون من مسارين وتراك للدراجات بعرض 3 أمتار، وجرى تنفيذه بتكلفة تجاوزت 280 مليون جنيه (أي نحو 16,298 مليون دولار أميركي).
مصر الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة