ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات سريلانكا إلى 359 قتيلاً

ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات سريلانكا إلى 359 قتيلاً

الأربعاء - 19 شعبان 1440 هـ - 24 أبريل 2019 مـ
أقارب يحملون نعوش ضحايا تفجيرات أحد الفصح يوم أمس الثلاثاء (ا.ف.ب)
كولومبو: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت الشرطة السريلانكية اليوم (الأربعاء)، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات الإرهابية التي استهدفت فنادق وكنائس في أحد الفصح في سريلانكا إلى 359 قتيلاً.

ويعود ارتفاع الحصيلة إلى وفاة بعض المصابين متأثرين بجروحهم، وقد أدت الاعتداءات إلى إصابة نحو 500 شخص بجروح.

وكان تنظيم «داعش» الإرهابي، قد تبنى أمس، هجمات أحد الفصح في سريلانكا حيث تداولت حسابات متطرفة على «تلغرام» بيان «داعش» بعدما أعلنت الحكومة السريلانكية أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الاعتداءات شُنّت «انتقاماً» للهجمات التي استهدفت مسجدين في نيوزيلندا الشهر الماضي وأدت إلى مقتل 50 شخصاً.

ونسبت السلطات الاعتداءات إلى مجموعة متطرفة صغيرة هي «جماعة التوحيد الوطني»، إلا أنها قالت إنها تحقق حول ما إذا كانت الجماعة حصلت على دعم خارجي.

وتزامن تبنّي «داعش» الاعتداءات مع تبادل مسؤولين سريلانكيين الاتهامات عقب تأكيد مصادر تلقي السلطات الأمنية تحذيرات استخباراتية من دولة أجنبية قبل 10 أيام من الهجمات.

وأعلنت الشرطة السريلانكية اليوم، اعتقال المزيد من المشتبه بهم، وكانت قد أوقفت 40 مشتبهاً به حتى مساء أمس، فيما نقلت وكالة «رويترز» عن مصادر حكومية وعسكرية أن أحد الموقوفين سوري. كما بدأت تظهر تفاصيل حول المنفذين، حيث ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن شقيقين ثريين فجرا نفسيهما في فندقي شانغري - لا» و«سينامون غراند».
سريلانكا أخبار سريلانكا الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة