دوري آسيا: الهلال يتصدر بقذيفة جيوفينكو... والنصر يقهر الزوراء ويقفز ثانياً

دوري آسيا: الهلال يتصدر بقذيفة جيوفينكو... والنصر يقهر الزوراء ويقفز ثانياً

الناديان السعوديان أنهيا المرحلة الرابعة بارتياح كبير
الأربعاء - 18 شعبان 1440 هـ - 24 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14757]
جدة: إبراهيم القرشي
تمسك فريق الهلال السعودي بصدارة مجموعته الثالثة بدوري أبطال آسيا بعد تغلبه أمس على استقلال طهران الإيراني بهدف نظيف سجله لاعبه سيباستيان جيوفينكو عند الدقيقة 51 في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة القارية، بينما قاد الثنائي النصراوي يحي الشهري ونواف الفرشان فريقهما للتفوق على مستضيفه الزوراء العراقي 2 - 1 في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات المجموعة الأولى.

واستطاع النصر العودة للمباراة بعد أن كان مستضيفه الزوراء تقدم بهدف السبق عن طريق لاعبه علاء عباس عند الدقيقة 30. قبل أن يعادل الشهري للفريق السعودي عند الدقيقة الـ56. بينما جير الفرشان نقاط المباراة لصالح الفريق الأصفر بعد تسجيله هدف التقدم في الوقت بدل الضائع.

وارتفع رصيد النصر لـ6 نقاط محتلاً المركز الثاني في المجموعة الثانية بفوزه على الزوراء العراقي الذي ظل في المركز الثالث بـ4 نقاط.

فيما ارتفع الهلال بفوزه على الاستقلال لنقطة الـ9 في صدارة المجموعة الثالثة، فيما ظل الفريق الإيراني في المركز الثالث بـ4 نقاط علما بأن الدحيل القطري حل ثانيا في لائحة الترتيب بعد فوزه بهدفين مقابل لا شيء للعين ليجمع 7 نقاط مقابل نقطتين فقط للفريق الإماراتي متذيل الترتيب.

واضطر الهلال لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعد طرد لاعبه نواف العابد.

وبدأ الهلال المباراة بضغط هجومي مكثف من أجل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق استقلال طهران، لكنه لم يتمكن من تشكيل أي خطورة تذكر في الربع ساعة الأول من المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني، بادر استقلال طهران بشن هجمات متتالية على مرمى الهلال بحثا عن تسجيل هدف مبكر، لكنه سرعان ما استقبل هدفا في شباكه في الدقيقة 51 عندما سدد سيبستيان جيوفينكو، لاعب الهلال كرة قوية من حدود منطقة الجزاء سكنت المرمى.

وفي الدقيقة 53 تلقى الهلال ضربة موجعة بعدما حصل نواف العابد على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بسبب تدخله العنيف مع منشا لاعب استقلال طهران.

ومر الوقت المتبقي من المباراة من دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على استقلال طهران 1 - صفر.

وعودة إلى مباراة الزوراء والنصر، واصل الأخير صحوته وعزز حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعدما جدد فوزه على مضيفه الزوراء العراقي عندما تغلب عليه 2 - 1 أمس الثلاثاء على استاد كربلاء الدولي أمام أكثر من 30 ألف متفرج في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

وكان الزوراء البادئ بالتسجيل عبر علاء عباس في الدقيقة 30، لكن النصر رد بهدفين في الشوط الثاني سجلهما يحيى الشهري (56) ونواف الفرشان (90+7).

وهو الفوز الثاني تواليا للنصر على الزوراء بعد الأول 4 - 1 في الجولة الثالثة، وواصل صحوته بعد خسارتين متتاليتين أمام الوصل الإماراتي صفر - 1 وذوب آهن أصفهان الإيراني 2 - 3.

وانفرد النصر بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف ذوب آهن الذي يستضيف الوصل اليوم أيضا، فيما مني الزوراء بخسارته الثانية تواليا بعد تعادل وفوز، وتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وأظهر النصر الذي خاض المباراة في غياب محترفيه الأجانب، في مقدمتهم هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله، أفضلية فنية واضحة في الشوط الأول مستغلا توتر وارتباك الزوراء، ووصل عدة مرات إلى مرمى الحارس جلال حسن الذي وقف بوجه أكثر من محاولة أبرزها رأسية عبد الله مادو (12).
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة