حزب إردوغان يعرقل إعلان نتائج إسطنبول

حزب إردوغان يعرقل إعلان نتائج إسطنبول

الأربعاء - 12 شعبان 1440 هـ - 17 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14750]
أنقرة: سعيد عبد الرازق
ألقى حزب «العدالة والتنمية» الحاكم في تركيا بآخر أوراقه لعرقلة إعلان فوز المعارضة ببلدية إسطنبول الكبرى، وتقدم بـ«طعن استثنائي» طالب فيه اللجنة العليا للانتخابات بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول وإعادتها.

وجاءت هذه الخطوة قبل ساعات من إعلان مقرر للنتائج النهائية في المدينة، التي أشارت النتائج الأولية للانتخابات المحلية التي أجريت فيها، في 31 مارس (آذار) الماضي، إلى خسارة مرشح الحزب الحاكم رئيس الوزراء بن علي يلدريم رئاسة بلديتها لصالح مرشح «حزب الشعب» الجمهوري أكرم إمام أوغلو بفارق بسيط.

وقال نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية»، علي إحسان ياووز، عقب تسليمه الطعن أمس: «لدينا شكوك حول العملية الانتخابية في إسطنبول وما زلنا غير قادرين على حل هذه الشكوك واللجنة العليا للانتخابات هي القادرة على ذلك».

ورفضت اللجنة العليا للانتخابات في وقت سابق طلب الحزب الحاكم إعادة فرز الأصوات في كل دوائر إسطنبول. ولن يتسنى قبول الطعن الاستثنائي إلا بعد الانتهاء من «إعادة الفرز الثاني» في قضاء مالتبه شرق إسطنبول، حيث يتم بعد الانتهاء منها إعلان النتيجة النهائية في إسطنبول وبالتالي النظر في الطعون الجديدة.

ونال حزب إردوغان غالبية الأصوات في الانتخابات التي أجريت في 31 مارس لكنّ خسارته العاصمة أنقرة، ومدينة إسطنبول، شكّلت نكسة له بعد تولّيه السلطة على مدى عقد ونصف عقد.



المزيد....
تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة