حاكم الشارقة يدشن مشاريع تنموية في خورفكان

حاكم الشارقة يدشن مشاريع تنموية في خورفكان

تضمنت طريقاً يربط الإمارة بالمدينة الساحلية
الاثنين - 9 شعبان 1440 هـ - 15 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14748]
حاكما الشارقة ورأس الخيمة خلال إزاحة الستار عن عدد من النصب التذكارية والمباني الأثرية بخورفكان (وام)
الشارقة: «الشرق الأوسط»
دشن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عددا من المشروعات الحيوية في مدينة خورفكان.
وقال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على هامش تدشين طريق خورفكان والعديد من المشروعات الحيوية «نحن سعداء في هذا اليوم بهذا الاستقبال الرائع، وما قدمناه لكم يعد يسيراً في حقكم، والمشروعات التي قدمت قليلة، والبقية تأتي... سنكون إن شاء الله في كل سنة في مثل هذا التاريخ هنا نحتفي سوياً بعيد خورفكان، وليس معنى ذلك أن نحتفل فقط، ونفرح، وإنما لا بد أن يكون هناك إنجازاتٌ في كثير من المجالات، نحن لم يسعفنا الوقت لإنهاء المشروعات التي ما زالت قيد التشييد، والمشروعات التي لم تبدأ».
وأعلن عن إنشاء مدينة خورفكان الرياضية، تتوفر فيها كل الأدوات الرياضية وأجهزتها وملاعبها على أفضل مستوى.
وأعلن عن إنشاء نفق ومشروع كورنيش ساحلي، إضافة إلى أنه سيتم تحويل جامعة الشارقة فرع خورفكان إلى جامعة خورفكان خلال سنتين.
كما دشن حاكم الشارقة مشروع بحيرات ونوافير خورفكان الواقعة على مدخل مدينة خورفكان والذي يضم 4 بحيرات اصطناعية ضخمة، تزين الأطراف الأربعة لميدان المدخل، وتتضمن نوافير عدة، مع أضواء ملونة تنير مياهها المتدفقة، ويكتسي المدخل والميدان ببساط أخضر تحيط به الزهور والنباتات البرية، كما تطوقه أشجار السدر من كافة الجهات ليتحول معها المكان برمته إلى متنزه، يضم العديد من ممرات المشاة والاستراحات للزوار ومواقف للمركبات.
وأزاح الستار عن نصب المقاومة الذي يحمل دلالة تاريخية ورمزية للمدينة، ويمثل شاهداً على صمود واستبسال أهالي خورفكان في وجه الغزو البرتغالي في بدايات القرن الخامس عشر.
كما أزاح حاكم الشارقة الستار بحضور الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة عن اللوح التذكاري لـ«برج الرابي» والذي يعرف بالبرج وتاريخ بنائه الذي يعود إلى العام 1915. في عهد الشيخ سعيد بن حمد بن ماجد القاسمي ويتميز بتصميمه الهندسي متعدد الأشكال وإطلالته البصرية المتميزة على المدينة. كما دشنا طريق خورفكان، والذي يمتد على طول 89 كيلومتراً من شارع الإمارات العابر في الشارقة إلى ميدان وادي شي في خورفكان، بتكلفة بلغت 6 مليارات درهم (1.6 مليار دولار).
الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة