اليوم... الأهلي والهلال يجددان الإثارة بكلاسيكو جماهيري بنكهة «عربية»

اليوم... الأهلي والهلال يجددان الإثارة بكلاسيكو جماهيري بنكهة «عربية»

يلتقيان في جدة بحثاً عن البطاقة المؤهلة لنهائي كأس زايد
الاثنين - 9 شعبان 1440 هـ - 15 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14748]
من المباراة التي جمعت الهلال والأهلي في ذهاب نصف النهائي العربي (تصوير: سعد العنزي)
جدة: محمد باسنيد وفارس السبيعي
ستكون الجماهير السعودية على موعد مع قمة كروية أخرى مساء اليوم، وذلك عندما يلتقي الأهلي والهلال في كلاسيكو جماهيري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال، وذلك بعد أيام قليلة من مواجهتهما المحلية في بطولة الدوري السعودي التي كسبها الأزرق بهدف وحيد.
ويدخل الأهلي مستضيف اللقاء بعد خسارته في لقاء الذهاب الذي أقيم في الرياض بهدف دون مقابل، ساعياً لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز بفارق هدفين للوصول إلى النهائي، وفي المقابل يدخل الهلال اللقاء بفرصتي التعادل أو الفوز، لبلوغ النهائي الذي سيقام نهاية الأسبوع الحالي على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، والذي تأهل له النجم الساحلي التونسي بفوزه على فريق المريخ السوداني في مجموع المباراتين بهدف دون مقابل.
وسيسعى كلا الفريقين إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في وصوله إلى النهائي العربي المرتقب، وبينما يسعى فريق الهلال لتأكيد تفوقه بتحقيق فوز آخر أو الخروج بنتيجة التعادل، يسعى فريق الأهلي إلى كسب ضيفه بنتيجة تؤهله إلى خطف بطاقة التأهل.
وتأهل فريق النجم الساحلي التونسي إلى نهائي بطولة كأس زايد إثر فوزه على فريق المريخ السوداني في مجموع المباراتين بهدف لاعبه مرتضى بن وناس (فاز في مباراة الذهاب بتونس بهدف، وتعادل من دون أهداف في مباراة الإياب بالسودان).
وحذر الأوروغوياني فوساتي مدرب الأهلي من تكرار الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها فريقه في لقاء الذهاب الذي جمعه بالهلال في نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، والذي خسره بهدف دون مقابل.
وقال فوساتي: «أتمنى أن تخلو مباراة الليلة من أي مؤثرات خارجية ويؤدي الفريقان مباراة مميزة وأن تكون طبيعية، وأن يحقق الانتصار من يستحقه ويتأهل الفريق الأجدر للمباراة النهائية، وأن يقتصر النقاش بعد المباراة على كرة القدم فقط».
وأضاف: «جاهزون لمواجهة الهلال، ونشعر أن فريقنا في أفضل حالاته، ومتفائلون بتحقيق بطاقة التأهل للمباراة النهائية لكأس زايد للأندية الأبطال».
وقال: «نحترم الإمكانات الفنية والعناصرية التي يمتلكها المنافس، ولكننا نثق تماماً بقدرة لاعبينا على تحقيق المطلوب منهم ونشعر أننا في أفضل حالاتنا قبل مباراة الليلة ومتشوقون لخوض هذا اللقاء».
وعن انخفاض مستوى بعض لاعبيه مؤخراً أمثال المهاجمين ديجانيني تفاريس وعمر السومة، قال إن هذا الأمر طبيعي في عالم كرة القدم، وهناك لحظات معينة يمر بها اللاعبون أثناء الموسم مثلما يحصل مع ميسي وكريستيانو رونالدو، «وثقتي كبيرة في اللاعبين جميعاً لتقديم أفضل ما لديهم في لقاء اليوم».
من جانبه، أكد اللاعب نيكولاي ستانسيو صانع الألعاب الروماني في فريق الأهلي خلال حديثه عن المباراة في المؤتمر الصحافي، جاهزيتهم التامة للمباراة. وقال إن التحضير كان جيداً، «ونعرف تماماً ماذا ينتظرنا في لقاء اليوم ونتطلع إلى كسب اللقاء».
وأشار إلى أن مباراة اليوم أمام الهلال لن تكون سهلة إطلاقاً، بل صعبة، «ونعلم أهمية المباراة، ولكن نعد الجماهير بتقديم أفضل ما لدينا، ونأمل أن نكون الفريق الأقل خطأ غداً، لأن الأقل خطأ في المواجهة هو من سينتصر في النهاية».
وأضاف: «لا يهمني الأداء الشخصي بقدر أدائي مع المجموعة بشكل عام، لأنه هو من سيضمن نجاح الفريق، وأعد الجماهير بأن نقدم كل ما نملكه لتحقيق التأهل».
وفي المعسكر الهلالي، قدم فهد الراشد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مكافأة مالية مجزية مقدارها 30 ألف ريال لكل لاعب بعد فوزهم على الأهلي في مسابقة الدوري مساء الجمعة الماضي، وانتهت 0 - 1 وتم تسليمها للاعبين مساء أمس في مقر معسكر الفريق في جدة.
وأكمل الهلال تحضيراته قبل مواجهة نظيره الأهلي، بينما تأكد غياب المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا عن مواجهة اليوم نظير إصابته في مشط القدم التي تعرض لها خلال احتكاكه مع مدافع الأهلي حسين عبد الغني لينضم إلى ابن جلدته جوناثان سوريانو الذي بدأ برنامجه التأهيلي في صربيا بعد أن أوضحت الفحوص الطبية التي أجراها لدى الطبيبة ماريانا في صربيا حاجته لبرنامج تأهيلي يمتد حتى اليوم، وسيكون الثنائي جاهزاً للمشاركة في نهائي كأس زايد في العين نهاية الأسبوع الحالي، في حال تأهل الهلال، وسيكون المدافع محمد جحفلي بديله في لقاء اليوم.
ويتوقع أن يدخل الهلال بتشكيلة مكونة من «عبد الله المعيوف ومحمد جحفلي وعلي البليهي وياسر الشهراني ومحمد البريك ومحمد كنو وناصر الدوسري وسالم الدوسري وأندري كاريلو وكارلوس إدواردو وغوميز».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة