«فيتناميز فوديز» في «دبي داون تاون»

«فيتناميز فوديز» في «دبي داون تاون»

الأحد - 8 شعبان 1440 هـ - 14 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14747]
«فيتناميز فوديز» في دبي داون تاون - بط مشوي على الطريقة الفيتنامية
لندن: «الشرق الأوسط»
أعلن مطعم «فيتناميز فوديز»، عن افتتاح ثاني فرع له في الإمارات العربية المتحدة في برج فيستا الواقع في دبي داون تاون. وبفضل موقعه المميز بالقرب من مترو دبي وساحة إعمار، ينضم المطعم الجديد إلى فرع العلامة الشهير في أبراج بحيرات جميرا والحائز على العديد من الجوائز، ليمنح زوّاره فرصة تجربة المأكولات الفيتنامية الجنوبية الشهية والطازجة بأسعارٍ معقولة.
وينفرد المطعم الجديد، بفضل موقعه مقابل دبي أوبرا، بإطلالة ساحرة على برج خليفة. ويقدم المطعم مجموعة منوعة من الأطباق الفيتنامية الجديدة والصحية التي تضمّ البط المحمص مع خبز الباو، وخبز مع ساتيه الدجاج ولفائف الدجاج، ولحم بقر لوك لاك المقليّ، وجمبري ببيض السمك مع صلصة الديناميت، ودجاج مشوي مع خبز الباو، ودجاج مقرمش مع ملح أوراق اللايم، إضافة إلى عدد من المشروبات المنعشة منها عصير البرتقال ببذور الشيا وعصير جوز الهند والليمون.
ويجمع تصميم المطعم وديكوراته بين ملامح الثقافة واللمسات العصرية، وتبرز فيه الأجواء الهندسية الفيتنامية التي تتميز بالبساطة. ويحتوي المطعم على منطقة داخلية واسعة لتناول الطعام، تزيّنها سقوف عالية بقدرة استيعاب تصل حتى 70 مقعداً، فيما تتميز المساحة الخارجية بتصميم أكثر هدوءً وتتسع لقرابة 40 زائراً. ويضمّ المطعم أيضاً مطبخاً مفتوحاً يعرض عمليات الطبخ مباشرة، إلى جانب منصة شواء تقليدية تذكرنا بأطعمة شوارع فيتنام النابضة بالحياة ورائحة المشاوي الشهية التي تعبق بها.
ويستوحي المطعم كافة أطباقه، التي يقدمها في فرعيه، من تنوع المطابخ الذي تشتهر به العاصمة الفيتنامية هوشي منه، كما يتم إعدادها باستخدام مكونات طازجة، حيث تُطهى أغلب الأطباق في المرق والماء بدلاً من الزيت. ويقدم «فيتناميز فوديز» لزواره تشكيلة غنية من الخيارات في قائمة الطعام الجديدة والشهية والتي تضم مجموعة من الأطباق الصحية بمكونات طبيعية وبأسعارٍ معقولة، إلى جانب الخيارات التقليدية والمتاحة لعشاق المأكولات النباتية والأطباق الخالية من منتجات الألبان والجلوتين.
- افتتاح أول مطعم خارج إيطاليا للشيف العالمي ماسيمو بوتورا
> افتتح الشيف ماسيمو مطعم تورنو سوبيتو ليكون أول مطعم له خارج إيطاليا وذلك في فندق دبليو دبي، النخلة الذي تم افتتاحه في الأول من فبراير (شباط) الماضي. يستوحي المطعم الجديد تصميمه من ذكريات الطفولة للشيف والعطلات التي أمضاها على شواطئ مدينة ريميني في الريفييرا الإيطالية في الستينيات. ويعني اسم المطعم «تورنو سوبيتو» «سأعود بعد قليل» نسبة إلى اللافتات التي كان يعلقها أصحاب المحلات على الباب عندما يأخذون استراحة بعد الظهر. وسيقدم المطعم الجديد أطباقاً إيطالية أصيلة تعود بنا إلى الزمن الجميل وهي تختلف عن الطابع الفاخر الذي اشتهر به مطعم أوستيريا فرانشيسكانا.
يستقبل المطعم ضيوفه للغداء والعشاء ليعود بهم إلى زمن الستينات في إيطاليا ضمن أجواء اجتماعية وهادئة. ويجمع الشيف ماسيمو بين التقاليد والحداثة في قائمة طعام تضم أفضل أطباقه. وسيكون المطبخ بقيادة الشيف بيرناردو بالاديني الذي اختاره الشيف ماسيمو شخصياً بعد أن عمل إلى جانبه لسبعة أعوام في مودينا في مطعمي أوستيريا فرانشيسكانا وفرانشيسكيتا 58.
وبحسب الشيف ماسيمو أن قائمة الطعام «تحتفل بالتقاليد الإيطالية المتطورة». ويستطيع الضيوف تذوق أنواع مختلفة من الأطباق من شمالي وجنوب إيطاليا والمحضرة من مكونات إيطالية أصيلة. ستحتوي القائمة على بعض الأطباق الشهيرة من مطعم أوستيريا فرانشيسكانا كطبق تالياتيلي أل راغو، وهي وصفة عائلية من جدة الشيف ماسيمو تتضمن مجموعة من أنواع لحم البقر المقطعة والمطهوة بعناية.
ويتميّز تصميم المطعم بالحس الإبداعي للشيف، حيث يعود بنا إلى أيام فيليني ليستمتع الضيوف بأجواء عالم العجائب والأثاث من تصميم باولا لينتي وصور لمناظر شاطئية تعبر عن حب ماسيمو للأعمال الفنية. وقد صُممت أواني المائدة من قبل علامة ريتشارد جينوري خصيصاً لباستا بحجمين متوسط وكبير. ويقدم المطعم عربة جيلاتو مميزة تقدم أشهى النكهات الإيطالية الأصيلة من الفانيلا والشوكولاته إلى ستراتشياتيلا وغيرها من الابتكارات المميزة مثل نكهة زيت الزيتون.
الامارات العربية المتحدة الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة