شباب وناشئو أخضر الأثقال يحصدون المركز الأول في مسقط

شباب وناشئو أخضر الأثقال يحصدون المركز الأول في مسقط

حققوا 166 ميدالية على مستوى الخليج وآسيا
الثلاثاء - 26 رجب 1440 هـ - 02 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14735]
جانب من تتويج الأبطال السعوديين (الشرق الأوسط)
مسقط: «الشرق الأوسط»
توج المنتخب السعودي للناشئين والشباب والكبار لرفع الأثقال بالمركز الأول، في بطولتي الخليج وغرب آسيا، التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط، بمشاركة أكثر من 100 رباع ورباعة مثلوا 12 دولة.
وجاء تتويج المنتخبات السعودية بجميع كؤوس المراكز الأولى، بعد تصدره جميع المنتخبات المشاركة بـ166 ميدالية. ففي بطولات الخليج تمكن منتخب الناشئين من حصد لقب الناشئين بحصوله على 21 ميدالية ذهبية، و4 فضيات، فيما تحصل منتخب الشباب على 22 ذهبية، و7 فضيات، وتمكن منتخب الكبار من انتزاع 23 ذهبية، و4 فضيات، و5 برونزيات.
وفي بطولة غرب آسيا استطاع ناشئو الأخضر حصد 22 ذهبية، و3 فضيات، وانتزع الأخضر الشاب 13 ذهبية، و8 فضيات، و5 برونزيات، وجاء كبار الأخضر متسيداً لمنتخبات بطولة غرب آسيا بـ17 ميدالية ذهبية، و8 فضيات، و4 برونزيات.
يذكر أن الأخضر السعودي شارك في البطولتين بـ23 رباعاً؛ حيث شهدت المنافسات مشاركة الرباعة العنود الخليفي لأول مرة بتاريخ رفع الأثقال السعودية، وانتزاعها 6 ميداليات ذهبية في بطولتي الخليج وغرب آسيا للكبار، وزميلتها أفنان صباغ التي احتلت المركز الثالث، وحصدت 6 ميداليات برونزية، معلنتين الانطلاقة القوية للرباعة السعودية في المحافل الدولية، وتلقتا إشادة كبيرة لأدائهما وتكنيكهما المميز الذي شهد به الجميع، وفي مقدمتهم الأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، العراقي محمد حسن جلود.
وحصل الرباع السعودي علي العثمان على جائزة أفضل لاعب، في بطولتي الخليج وغرب آسيا للناشئين، كما حصل زميله الرباع نواف المزيدي على جائزة أفضل لاعب في بطولتي الخليج وغرب آسيا للشباب. وجاء تميز العثمان والمزيدي بعد حصولهما على أفضل أداء في فئتي الناشئين والشباب.
عمان رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة