«هواوي» تكشف عن سلسلة هواتفها «بي 30» في باريس

«هواوي» تكشف عن سلسلة هواتفها «بي 30» في باريس

تصاميم مختلفة يجمعها أحد أقوى المعالجات في العالم
الأربعاء - 21 رجب 1440 هـ - 27 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14729]
باريس: هشام الكوحة
أعلنت شركة «هواوي» عن سلسلة هواتف «بي 30» Huawei P30 في الحدث الذي عقدته في باريس، أمس. وبات واضحاً من خلال تقديمها لمنتجاتها أن «هواوي» ماضية في الطريق نفسه التي رسمتها لنفسها منذ أعوام لتكون أحد اللاعبين الكبار في سوق الهواتف الذكية خصوصاً في قسم التصوير.

أما بخصوص الأجهزة التي تم الإعلان عنها فكانت «بي 30 P 30» العادي و«بي 30 برو» الرائد. وتتفاوت مواصفات الأجهزة فيما بينها، ولكنها جميعها تأتي بالمعالج نفسه «كيرين 980»، ويعد من أوائل معالجات 7 نانومتر ويدعم وحدتي معالجة عصبية (NPU) بجانب معالج رسومات (Mali - G76) ما يجعله أحد أقوى وأذكى المعالجات في السوق حالياً.

وسيحمل الهاتف ذاكرة بسعة 8 غيغابايت ومعها مساحة تخزين داخلية 128 أو 256 أو 512 غيغابايت، والتي يمكن زيادتها بإضافة بطاقات ذاكرة خارجية من نوع نانو ميموري Nano Memory تصل إلى 256 غيغابايت.

وركز الرئيس التنفيذي للشركة حديثه على «30 برو» الذي جاء بشاشة بقياس 6.47 بوصة بدقة 1080×2340 بكسل من نوع OLED، والتي تدعم بصمة الإصبع المدمجة تحت الشاشة كما شهدنا في هاتف هواوي ميت 20 برو العام الفائت ولكن بأداء أفضل بنسبة 20 في المائة.

وكان التركيز الأكبر في الحدث على القدرات التصويرية للهاتف، إذ يوفر الهاتف تجارب رائعة في التصوير الفوتوغرافي والفيديو عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات وظروف الإضاءة، حتى في حالات الإضاءة الضعيفة جداً - في الليل مثلاً - ليحصل المستخدم على صور ذات تفاصيل دقيقة وألوان حية ووضوح مذهل.

وعلى صعيد إمكانيات الكاميرا، دمجت هواوي فيهما إمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، مثل مجس الصورة المبتكر سوبر سبكتروم (HUAWEI SuperSpectrum)، والعدسة البصرية سوبر زوم (HUAWEI SuperZoom)، والكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، والتي تسمى تايم أوف فلايت (Time of Flight) أو اختصاراً «تي أو إف»، بالإضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

ومن ناحية الأرقام، فإن الهاتف يأتي بكاميرا رباعية: الأولى بدقة 40 ميغابكسل والثانية بدقة 20 ميغابكسل والثالثة بدقة 8 ميغابكسل قادرة على التقريب الهجين لغاية 30x وكاميرا للعزل. في حين جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابكسل وستدعم تقنية فتح القفل من خلال التعرف على الوجه الآمن.

وسيأتي الهاتف أيضاً ببطارية ضخمة بشحنة 4.200 مل أمبير - ساعة، ويحتوي على منفذ USB - C الداعم للشحن السريع، كما أن الهاتف سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي السريع، كما سيأتي الهاتف محملاً بأحدث نظام تشغيل آندرويد باي (9.0 Android Pie) بواجهة هواوي الخاصة EMUI 9 ويقدم مميزات غير مسبوقة كاستبدال مفاتيح السيارات والبيوت وحتى بطاقات الدخول إلى المباني. ويدعم الهاتف الجديد تقنية ون هول OneHop التي تمكن المستخدم من مشاركة الملفات والصور بين الهاتف واللابتوب بمجرد وضع الهاتف على مكان معين بمحاذاة لوحة المفاتيح.

وسيتوفر هواوي بي 30 ابتداء من اليوم وسيباع بأسعار تبدأ من 900 دولار لنسخة بي 30 الأساسية وتصل إلى 1400 دولار لنسخة بي 30 برو الأعلى.

كما أعلنت هواوي عن نسخة محسنة من ساعاتها الذكية هواوي جي تي واتش بنسختين وألوان جديدة للأسورة. النسخة الأولى ستكون بقطر 46 مم بعمر بطارية يدوم لأسبوعين، أما الثانية بقطر 42 مم وعمر بطارية يدوم لأسبوع.

كما أعلنت هواوي أيضاً عن نظارة ذكية تستعمل في إجراء واستقبال المكالمات، كما يمكن تغيير إطارها على حسب ذوق المستخدم، بالإضافة إلى سماعات لاسلكية بتصميمين مختلفين.
فرنسا الهواتف المحمولة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة