مقابل مشاهدة الإعلانات... تطبيق جديد يقدم تذاكر سينما مجانية

مقابل مشاهدة الإعلانات... تطبيق جديد يقدم تذاكر سينما مجانية

يعتمد على تكنولوجيا ستراقب درجة الاهتمام لدى المستخدم
الاثنين - 19 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14727]
تطبيق جديد يقدم تذاكر سينما
واشنطن - لندن: «الشرق الأوسط»
أطلق مؤسس موقع «موفي باس» لبيع تذاكر السنيما عبر الإنترنت في الولايات المتحدة مشروعاً جديداً لمنح المستخدمين تذاكر مجانية مقابل مشاهدة الإعلانات الترويجية الطويلة. ويعطي التطبيق الجديد «بري شو» المستخدم تذاكر مجانية لمشاهدة أي فيلم في أي دور عرض إذا شاهد ما بين 15 و20 دقيقة من أحدث الإعلانات التي يتم بثها عبر الإنترنت، حسب ما قاله ستاسي سبايكس مؤسس «موفي باس».
ويذكر أن التطبيق الجديد يعتمد على تكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه للتأكد من أن المستخدم يشاهد الإعلان بالفعل طوال الفترة المطلوبة وأنه لم يبتعد عن هاتفه الذكي أثناء مشاهدة الإعلان، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وقال سبايكس إن التطبيق يعتمد أيضاً على تقنية التعرف على الوجه في الهاتف الذكي كبديل لكلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم. في الوقت نفسه فإن الكاميرا الخاصة بالهاتف ستراقب درجة الاهتمام أثناء مشاهدة الإعلان بغرض الحصول على تذكرة سينما مجانية. وفي حال الابتعاد عن الهاتف أو حتى الالتفات بالوجه عن شاشة الهاتف، فإنه سيتم وقف بث الإعلان خلال 5 ثوان.
وقال «سبايكس» في مقابلة مع موقع «سي نت دوت كوم» إن فكرة تطبيق «بري شو» كانت تواجه مشكلتين أساسيتين: الأولى هي احتمال قيام الناس بإنشاء حسابات غير حقيقية من أجل الحصول على التذاكر المجانية، والثانية التأكد من أن التعامل يتم مع مستخدمين حقيقيين، لذلك كان المطلوب وجود حل فريد لهما، وكان الحل هو تكنولوجيا التعرف على الوجه والتي ظهرت في الهواتف الذكية منذ عام ونصف العام فقط، وهو ما يعني أن تطبيق «بري شو» لم يكن ممكناً من الأساس قبل عامين فقط.
ويعتمد تطبيق «بري شو» على تكنولوجيا التعرف على الوجه من أجل تحديد هوية المستخدم والتأكد منها، لأنه يحتاج إلى التأكد من أن صاحب الحساب هو الذي يقوم بفتح التطبيق واستخدامه، حيث لا يمكن للفرد امتلاك أكثر من حساب واحد على هذا التطبيق، وفي الوقت نفسه التأكد من أن صاحب الحساب هو الذي يشاهد الإعلان أثناء بثه من أجل الحصول على التذكرة المجانية.
أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة