بطولة العالم للزوارق السريعة تشعل شواطئ الدمام

بطولة العالم للزوارق السريعة تشعل شواطئ الدمام

سائقون من 11 دولة سيشاركون في أولى جولات عام 2019
الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14727]
كورنيش الدمام سيشهد انطلاق الجولة الأولى من بطولة العالم لـ«الفورمولا 1» للزوارق السريعة (الشرق الأوسط)
الدمام: «الشرق الأوسط»
تشهد مدينة الدمام، بدءاً من 28 مارس (آذار) الجاري، فعاليات الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لـ«الفورمولا 1» للزوارق السريعة لعام 2019، بمشاركة متسابقين من 11 دولة.

كان الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، قد وجه الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص باستضافة الجولة التي ستشهد مشاركة 18 متسابقاً من أبرز وأشهر سائقي الزوارق العالميين، للتنافس ضمن مضمار خاص سيقام على امتداد كورنيش مدينة الدمام، وذلك عبر دعوة عامة توجهها الهيئة العامة للرياضة للجمهور السعودي الموجود في الدمام، وجميع مناطق المملكة، لمتابعة أجواء رياضة من أكثر الرياضات تنافساً وإثارة على مستوى العالم.

ويعد سباق «الفورمولا 1» للزوارق السريعة واحداً من سلسلة سباقات الجائزة الكبرى التي تجري أحداثها في أوروبا وآسيا، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم إطلاق جولاته لعام 2019 خلال مؤتمر صحافي عقده الاتحاد الدولي للرياضات البحرية في إمارة موناكو، السبت الماضي (23 مارس)، بحضور الأمير ألبرت الثاني، حاكم موناكو، وتم فيه الإعلان رسمياً عن استضافة السعودية لجولته الافتتاحية، وحضور أبطال العالم وكبار ممثلي «F1H2O»، الجهة المنظمة لسباق «الفورمولا 1» للزوارق السريعة حول العالم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للرياضة لتوفير أنشطة رياضية فريدة من نوعها، من خلال إطلاق مجموعة متنوعة من الأنشطة، واستضافة فعاليات رياضية عالمية، وإبراز صورة المملكة كإحدى أهم الوجهات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط، بما ينسجم مع «رؤية المملكة 2030».

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة: «تسعى الهيئة العامة للرياضة لإحداث نقلة نوعية كبرى في القطاع الرياضي، من خلال إطلاق حزمة من المبادرات التي تسهم في تعزيز تنمية واستدامة القطاع الرياضي، وما يرتبط به من قطاعات حيوية أخرى، كالترفيه والسياحة، لإبراز صورة المملكة كإحدى أهم الوجهات في منطقة الشرق الأوسط. وتؤكد استضافتنا لهذا الحدث الرياضي جاهزية المملكة لتنظيم أهم الأحداث الرياضية، وتعزيز حضورها على الساحة الرياضية الدولية، انسجاماً مع (رؤية المملكة 2030)».

بدوره، أعرب الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، عن سعادته باستضافة المملكة بطولة العالم لـ«الفورمولا 1» للزوارق السريعة (F1H2O)، قائلاً: «نحن فخورون باستضافة متسابقين من 11 دولة للمشاركة في سباق الدمام الذي نريد من خلاله تتويج فعاليات موسم الشرقية الذي انطلق مؤخراً ضمن المرحلة الأولى من مبادرة مواسم السعودية، ونسعى من خلال هذه الرياضات المائية النوعية إلى إيجاد برامج رياضية مبتكرة لتوسيع قاعدة الممارسين من جميع فئات المجتمع، وحث الشباب السعودي على التعرف والمشاركة في هذا النوع من الرياضات البحرية».

وتعليقاً على هذا الحدث المهم، قال نيكولو دي سان جيرمانو، رئيس «H2O» لسباق «الفورمولا 1» للزوارق السريعة: «يسعدنا أن نبدأ الموسم السادس والثلاثين لبطولة (UIM F1H2O) العالمية من مدينة الدمام الساحلية، وأود أن أشكر الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، على عملهم الشاق، وتعاونهم الذي مكننا من توسيع نطاق سباقنا في الشرق الأوسط»».
السعودية الفورمولا 1 للزوارق السريعة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة