إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي في السعودية

إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي في السعودية

الأحد - 17 رجب 1440 هـ - 24 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14726]
الرياض: فتح الرحمن يوسف
أعلنت أمانة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها السادسة أفرادا وجهات، وسيتم تكريمهم في حفل خاص برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الثاني من أبريل (نيسان) المقبل بالرياض.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس السبت بحضور الأمير سعود بن فهد بن عبد الله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة، والأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور فهد المغلوث.
وأوضح المغلوث أنه سيتم تكريم الفائزين في الدورة السادسة للجائزة في حفل خاص برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، امتدادا للدعم المستمر، وتأكيدا على المسؤولية الاجتماعية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة على حدّ تعبيره.
يشار إلى أن جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي أسست بأمر ملكي ومقرها الرياض، وتحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين كرئيس فخري لمجلسها، وهي مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح المادي، وتهدف إلى إبراز الإبداع في العمل الاجتماعي من خلال تقدير الداعمين المتميزين وتشجيع المبادرات الخلاقة الهادفة.
وشهدت الدورة السادسة للجائزة فوز أربع جهات وأفراد، شملت فرع التميز في الإنجاز الوطني، وقد حُجبت لهذا العام لعدم ارتقاء الأعمال المتقدمة لمعايير الجائزة، وثانيا فرع التميز في الوقف الإسلامي، وفاز بها لهذا العام مناصفة كل من مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، وأوقاف العرادي الخيرية.
وفاز كلاهما نسبة للتفرد والابتكار في الأعمال المقدمة، بجانب النزاهة والشفافية، بالإضافة إلى وضوح نظام حوكمة، فضلا عن وجود هيكل إداري تنظيمي متماسك، وخطط تنفيذية وتشغيلية بمعايير ومؤشرات أداء، وتحقيق قيمة مجتمعية ودينية مضافة، مع امتداد جغرافي مميز، وتميز في الأداء.
واشتمل الفرع الثالث على فرع التميز في برامج العمل الاجتماعي، وفازت به منفردة لهذا العام إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل عن برنامجها «جودة حياة مستدامة».
والفرع الرابع الفائز، يتعلق برواد العمل الاجتماعي، وفاز به، محمد الجبر وذلك نظير دعم العمل الاجتماعي بالمال والجهد ومن ذلك تبرعه لمستشفى الكلى ومستشفى الأنف والأذن والحنجرة ومستشفى السرطان وإسكان الجبر الخيري، بجانب مركز التوحد.
وامتدت إلى كل من المجمع السكني والتربوي والترفيهي لمجهولي النسب والنادي الأدبي بالأحساء وصالة الجبر الخيرية للمناسبات وسيارة متنقلة للكشف المبكر عن السرطان، بجانب الأصالة والابتكار في الأعمال المنفذة. ومبادرات شخصية ذات أثر ملموس، فضلا عن الاستدامة في البرامج والأعمال المقدمة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة