«نيسان» تكشف النقاب عن سيارة «IMQ» الاختبارية بـ«معرض جنيف للسيارات 2019»

«نيسان» تكشف النقاب عن سيارة «IMQ» الاختبارية بـ«معرض جنيف للسيارات 2019»

الأحد - 4 رجب 1440 هـ - 10 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14712]

كشفت شركة «نيسان» النقاب عن سيارة «IMQ» الاختبارية الجديدة كلياً في معرض جنيف الدولي للسيارات، والتي تجمع بين التقنيات المتطورة والتصميم الذي يستعرض مستقبل سيارات الـ«كروس أوفر».
وتدمج سيارة «IMQ» الاختبارية التراث الياباني بسلاسة مع أحدث التقنيات التي تركز على الإنسان. وتشمل أحدث الابتكارات التي تجسد نهج «(نيسان) للتنقل الذكي»، رؤية الشركة لمستقبل التنقل. ويعكس تصميمها دور «نيسان» بوصفها شركة رائدة في سيارات الـ«كروس أوفر»، مع إطلالة مميزة تكشف عن مستقبل سيارات الـ«كروس أوفر». وتأتي سيارة «IMQ» الاختبارية مزودة بالجيل المقبل من تكنولوجيا «e - POWER»، ونظام المحرك الكهربائي بالكامل الذي يوفر تسارعاً مستقراً وفورياً، والذي تم تطويره بشكل أكبر استناداً إلى الجيل الحالي من هذه التكنولوجيا المتوفرة بالفعل في سيارتي «نيسان - نوت» و«سيرينا» الأكثر مبيعاً في اليابان. وتنتج النسخة الجديدة من تكنولوجيا «e - POWER» الموجودة في سيارة «IMQ»، 250 كيلوواط وعزم 700 نيوتن/ متر.
ويتم توجيه هذه الطاقة العالية من خلال نظام دفع كلي جديد متعدد المحركات، مما يوفر تحكماً دقيقاً ومستقلاً لكل عجلة. ويعد الجمع بين تكنولوجيا «E - POWER» والدفع الكلي للعجلات مثالياً للقيادة على الطرق الزلقة مثل طرق جبال الألب الثلجية خارج جنيف.
وتقدم سيارة «IMQ» أفكاراً إضافية على رؤية «نيسان» للتكنولوجيا، حيث تم تجهيزها بنسخة نموذجية متطورة من نظام مساعد القيادة «ProPILOT» من «نيسان»، الذي يمكنه توفير تجربة قيادة محسنة ومستقلة. كما يتميز هذا الطراز بتقنية «(نيسان) - من اللامرئي إلى المرئي».


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة