فيديو اليوم الوطني السعودي من إنتاج {عرب نيوز} يحوز جائزة ‪في الامارات ‬‬

فيديو اليوم الوطني السعودي من إنتاج {عرب نيوز} يحوز جائزة ‪في الامارات ‬‬

الجمعة - 2 رجب 1440 هـ - 08 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14710]
خلال تسلم الجائزة

حاز الفيديو الذي أنتجته صحيفة «عرب نيوز» احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الجائزة الذهبية، خلال حفل دولي لتكريم وسائل الأعلام أُقِيم في دبي، أول من أمس (الأربعاء).
وكانت «عرب نيوز» أعدّت الفيديو لإطلاق قسمها الجديد «الطريق إلى 2030»، الذي يتضمّن سلسلة من التقارير التي تركّز على متابعة مسيرة التقدّم والإصلاحات القائمة في المملكة، مثل السماح للنساء بقيادة السيارات، وإعادة افتتاح دور السينما.
وتُعد فئة «الفيديو على الإنترنت» ضمن جوائز «الجمعية العالمية للصحف وناشري الأخبار» (‪WAN - IFRA‬)، أحدث جائزة تنالها هذه الصحيفة السعودية اليومية الناطقة بالإنجليزية منذ إعادة إطلاقها خلال أبريل (نيسان) 2018، بعد أن حازت الجائزة الفضية عن فئة «المنتج معاد التصميم» خلال حفل جوائز «‪WAN - IFRA‬» للابتكار في المطبوعات، الذي أُقِيم في برلين في 9 أكتوبر (تشرين الأول) 2018.
بعد ذلك، حصلت «عرب نيوز»، الشهر الماضي، على جائزة دولية أخرى للتصميم، حيث تم تكريمها ضمن جوائز التصميم الدولية لمجلة «‪HOW‬» عن غلافها الأيقوني لقيادة المرأة للسيارة في الطبعة التذكارية الخاصة التي تم إطلاقها في 24 يونيو (حزيران) 2018.‬
وقال رئيس تحرير «عرب نيوز» فيصل عباس: «إنّ المملكة العربية السعودية بلدٌ مثير للإعجاب، يذخر بالتاريخ، وتراثه العريق، وطموحه الكبير، ويعكس هذا الفيديو تاريخ المملكة، ويركّز على مستقبلها المشرق للغاية، وبفضل مبادرة (الطريق إلى 2030)، تُعدّ هذه الأيام مثيرةً للمملكة وللمصممين وصانعي المحتوى، ويسعدنا كثيراً العمل بوجود مثل هذه القصص الشيّقة والإيجابية». وأضاف: «قمنا بأعمال مذهلة منذ إعادة تصميم وإطلاق الصحيفة خلال أبريل الماضي، ونبحث دائماً عن طرقٍ مبتكرة ومثيرة للتفاعل مع قرّائنا، ونتمنى أن يستمر هذا طويلاً».
هذا، وتمّ إنتاج الفيديو لتسليط الضوء على ماضي المملكة العربية السعودية وحاضرها ومستقبلها.
جديرٌ بالذكر أنّ الجمعية العالمية للصحف وناشري الأخبار «‪WAN - IFRA تكرّم الناشرين» الذين وظفوا وسائل الإعلام الرقمية واستراتيجيات الهاتف الجوال كجزءٍ من منتجهم، بهدف «الاستجابة للتغييرات في كيفية استهلاك الجماهير للأخبار والمعلومات‬».


الامارات العربية المتحدة السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة